أشهرهم زقاق المدق.. نجوم الفن يجذبون الجمهور للمسرح بأعمال فنية ضخمة

ياما في الجراب يا
ياما في الجراب يا حاوى

تعتبر خشبة المسرح سحر للكثير من النجوم وعشق للمشاهدين الذين يرغبون في مشاهدة نجومهم المفضلين أمامهم مباشرًا، وتعتبر ام الفنون ويتعلم منه الكثير، وشهدت الفترة الماضية حالة انتعاش كبيرة في المسرح، حيث قدم عدد من النجوم عروض مسرحية جديدة حققت نجاح جماهيري كبير.

فى البداية تبدأ اليوم عروض مسرحية "ياما في الجراب يا حاوى" للنجم يحيي الفخرانى اليوم في القاهرة بعدما حققت نجاح كبير فى الاسكندرية، وحظيت بنجاح كبير، وتدور أحداث المسرحية في أجواء ألف ليلة وليلة الساحرة المثيرة، ويشارك في بطولتها بجوار الفخراني كل من إياد نصار، ومحمد الشرنوبي، وكارمن سليمان وشريف دسوقي، ونجوم المسرح سما إبراهيم، وناصر سيف، وحسن العدل، وإسماعيل فرغلي، ورضا إدريس، ولبني ونس، وعلاء قوقة، ومن إخراج مجدي الهواري.


ومن المقرر أن تنطلق اليوم، الخميس، أولى ليالى عرض مسرحية "زقاق المدق" على خشبة مسرح محمد عبد الوهاب في الإسكندرية، لمدة شهر وذلك بعد فترة من البروفات التي أجراها أبطال العرض المسرحى، على أن يعودوا بعد انتهاء المدة في الإسكندرية لعرضها على مسرح البالون بالعجوزة.

مسرحية "زقاق المدق" بطولة كل دنيا عبد العزيز، أمل رزق، محسن محيى الدين، نهال عنبر، كريم الحسينى، ضياء عبد الخالق، بهاء ثروت، عبدالله سعد، أحمد صادق، حسان العربى، سيد عبد الرحمن، مروة نصير مراد فكرى، عصام مصطفى، أحمد شومان، عبد الرحمن عزت، إبراهيم غنام، هانى عبد الهادى، صابر رامى، رؤية درامية وأشعار محمد الصواف، إخراج واستعراضات عادل عبده.

زقاق المدق رواية من أهم روايات نجيب محفوظ نشرت عام 1947 وتتخذ الرواية اسمها من أحد الأزقّة المتفرّعة من حارة الصنادقية بمنطقة الحسين بحي الأزهر الشريف بالقاهرة، وتدور أحداث الرواية في هذا الزقاق الصغير في أربعينيات القرن الماضى، وحولت هذه الرواية إلى فيلم سينمائي حمل نفس اسم الرواية، قامت ببطولته الفنانة المصرية شادية، تدور أحداث القصة في فترة الأربعينيات والحرب العالمية الثانية وتأثيرها على المصريين، وتعتبر بطلَة قصة زقاقُ المدق هي حميدة التي انتهت حكايتها بين أحضان الضباط الإنجليز، وقد أنهت بمسلكها هذا حكاية خطيبها الذي مات مقتولا بيد الضباط الإنجليز.

كما عاد النجم هاني رمزي أيضا لجمهوره بمسرحية أبو العربي، التي بدأ عرضها منذ ثاني أيام عيد الفطر الماضي، وشاركه البطولة عدد كبير من نجوم الفن وهم : داليا البحيري، حجاج عبدالعظيم، أحمد فتحي، محمد جمعه، ليلي عز العرب، عمرو عبدالعزيز، والمسرحية من تأليف محسن رزق، وإخراج تامر كرم.

ويعود النجم أحمد عز لمواجهة مباشرة من جمهوره بعرض مسرحية علاء الدين، يوم 16 سبتمبر المقبل، وتعد أول تجربة له طوال مشواره الفني على خشبة المسرح، ويشاركه بطولتها كل من تارا عماد التي تجسد شخصية ياسمين، ومحمد ثروت الذي يجسد شخصية الجني، وهشام إسماعيل الذي يقوم بدور الوزير جعفر، وسامي مغاوري الذي يجسد شخصية السلطان، ومحمد جمعة الذي يجسد شخصية فرعون، والمسرحية من إخراج مجدي الهواري.

كما يواصل أشرف عبدالباقي تجاربه الناجحة بمسرحيته الجديدة شمسية وأربع كراسي، التي يعرضها حاليًا على مسرح الساحل، ويشاركه بطولة العرض كل من محمد عبدالرحمن توتا، أوس أوس، محمد أنور، وميرهان حسين، والمسرحية من تأليف كريم سامي كيمز وأحمد عبد الوهاب، وإخراج أشرف عبدالباقي.

وتدور أحداث المسرحية داخل كومباوند بالساحل الشمالي حيث يصل طرد غريب في فيلا العائلة، وتبدأ معه حالة من الصراعات، ولكن في ظل هذه الأحداث المتوترة يصل زكي -محمد عبد الرحمن- مدير البنك لزيارة العائلة، لتزداد الأمور تعقيدًا وتتدور الأحداث في إطار كوميدي.

تم نسخ الرابط