بالصور .. جامعة بدر تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية اللغات والترجمة

جريدة الموجز

احتفلت "جامعة بدر" بتخريج دفعتى "2020 و2021" للطلاب الذين تم منحهم درجة البكالوريوس من "كلية اللغات والترجمة"، على المسرح الرومانى المطل على البحيرة الصناعية داخل الحرم الجامعى فى "مدينة بدر"، والتى شارك فيها الخريجون وأعضاء هيئة التدريس ونخبة من رجال المال والأعمال والشخصيات العامة.

وطالب الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، الخريجين من "كلية اللغات والترجمة" بالتواصل مع جامعتهم الأم، وأن قيادات الجامعة ستكون سعيدة دائماً وفى استقبالهم، سواء للإستفادة من إمكانيات الدراسات العليا والبحوث والمكتبات أو أى دورات تكميلية تساعدهم فى سوق العمل..

فى ذات السياق، أضاف الدكتور حسين محمود، عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر فى القاهرة، أن الشهادات التى حصل عليها الخريجون اليوم من دفعتى "2020 و2021" هى من أهم الوثائق التى سيحصلون عليها على الإطلاق فى حياتهم؛ لأنها ستفتح لهم أبواب النجاح فى الحياة العملية سواء فى سوق العمل المحلى أو الدولى.. مشيراً إلى أن الهدف من هذه المناسبة المميزة هو الإحتفاء بنجاح وتفوق طلبة الكلية الذين لم يجتهدوا فى دراستهم وحسب، بل وأظهروا إصراراً وعزيمة على تحقيق طموحاتهم، رغم الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد والعالم فى جائحة "فيروس كورونا".

من جانبها، أعلنت الدكتورة لمياء الشريف، وكيل كلية اللغات والترجمة لشئون البيئة وخدمات المجتمع والمنظمة للاحتفال، أنه تم توفير(15) فرصة تدريب لخريجى قسم اللغة الصينية مقدمة من "جمعية معلمى اللغة الصينية"، للأجانب فى مصر ICA وفرصتين لـ"قسم اللغة الإيطالية"، من مكتب "إس اند إس" للترجمة، .. مشيرةً إلى أن "شركة أربايز للترجمة"، وعدت بتشغيل جميع الخريجين الذين تلقوا تدريباً لديها، ويستطيعون إجتياز اختبار الترجمة المخصص لهذا الغرض.

أشارت وكيل كلية اللغات والترجمة لشئون البيئة وخدمات المجتمع إلى أن "شركة هاواوى" العالمية؛ أهدت أوائل الدفعتين "ساعات إلكترونية" كهدية قدمها لهم المهندس سعيد الصالحى، وفى نهاية الحفل تسلم الطلاب شهادات وميداليات التفوق وهدايا الرعاة.. موضحة أن الحفل كان تحت إشراف الدكتورة فاطمة طاهر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

الجدير بالذكر، جاء فى كلمة الطلاب التى ألقاها ممثل عن كل قسم علمى، باللغات "العربية، الإنجليزية، الصينية، الإيطالية، الإسبانية، والألمانية": "نحتفل اليوم بتخرجنا، بمرور أربعة أعوام من العلم والعمل الدءوب والاجتهاد، أربعة أعوام أضافت لفكرنا وساهمت فى تغيير شخصيتنا وأنارت لنا آفاقاً جديدة، صنعنا فى هذه الأعوام العديد من الذكريات التى ستظل حاضرة معنا أبداً ما حيينا والتى ستنير لنا طريقنا فى المستقبل".

لم نكن لنقف هنا دون مجهودات أولياء أمورنا، أهلنا الذين بذلوا الغالى والنفيس لتيسير وتوفير أفضل عملية دراسية جامعية لنا، من سهروا وساندوا وساعدوا وطلبوا من الله لنا كل التوفيق والنجاح فى حياتنا، الكلمات تقف عاجزة أمام عطائكم، ندعو الله أن تروا ثمرة تعبكم فى أفضل حال دائماً وأن يقر الله بنا أعينكم.

تم نسخ الرابط