تدخل عاجل لـ أردوغان لحسم أزمة سد النهضة

أردوغان وآبي أحمد
أردوغان وآبي أحمد

أعلنت رئاسة الجمهورية التركية، الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد علي، سيجري زيارة رسمية إلى البلاد غدًا الأربعاء.

ووفقًا لما ذكرته وكالة «الأناضول» المملوكة للنظام التركي الحاكم، ذكرت رئاسة دائرة الاتصال في الرئاسة التركية في بيان: أن زيارة آبي أحمد إلى تركيا تأتي تلبية لدعوة الرئيس، رجب طيب أردوغان.

وأوضحت دائرة الاتصالات التركية، أن زيارة أبي أحمد تنطوي على أهمية بالغة، لتزامنها مع الاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأضاف البيان أن أردوغان وآبي أحمد سيبحثان العلاقات الثنائية بكامل جوانبها، وسبل تعزيزها في كافة المجالات والقطاعات.

كما سيبحثان عددًا من القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، والخطوات التي يمكن اتخاذها لتحسين التعاون بين البلدين.

فيما أكدت مصادر رفيعة المستوى أن الرئيس التركي سيقوم بمناقشة أزمة سد النهضة مع رئيس وزراء إثيوبيا لحسم الخلافات والتوصل لحل نهائي.

ومنذ عدة أيام، أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، أن بلاده قلقة من التوتر الحاصل بين الخرطوم وأديس أبابا بشأن ملف "سد النهضة"، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "روسيا اليوم".

يُذكر أن الرئيس التركي أردوغان، استقبل الخميس الماضي، في مراسم عسكرية بالمجمع الرئاسي بأنقرة، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن، عبد الفتاح البرهان، وذلك وفقًا لوكالة «الأناضول» التركية.

تم نسخ الرابط