مجلس المحافظين يبحث وضع الضوابط لتنفيذ توجيهات الرئيس لتطعيم العاملين فى قطاع التعليم

الموجز

عقد اليوم اجتماع مجلس المحافظين في مقر مجلس الوزراء عبر تقنية الفيديو كونفرانس برئاسة اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية وبحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

وأكد وزير التنمية المحلية أن الاجتماع استهدف تنسيق الجهود مع المحافظين ووضع الضوابط لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، والقرارات الصادرة عن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، بشأن تطعيم كوادر الجامعات والمعاهد من طلاب وهيئات التدريس والعاملين والموظفين وكذا العاملين في قطاع التعليم قبل الجامعي قبل بدء العام الدراسي الجديد فضلاً عن التوسع في تطعيم العاملين في دواوين عموم المحافظات، والمديريات العاملة لحماية المجتمع من انتشار الفيروس.

وشدد اللواء محمود شعراوي على أهمية أن يكون للمحافظين دور فاعل في متابعة تنظيم عملية تقديم التطعيمات للفئات المستهدفة خلال هذه الفترة، والتأكيد على ضرورة تلقي الجميع للقاح المضاد لفيروس كورونا، مع تنسيق الجهود مع مديريات الصحة لتحديد الصورة التي سيتم عليها والنظام المتبع والمراكز المجهزة.

و أشارت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إلى أنه تم الاتفاق مع وزير التعليم العالي على تخصيص مراكز لتقديم اللقاحات تابعة لوزارة التعليم العالي، على أن تقوم وزارة الصحة بإمداد هذه المراكز باللقاحات والتجهيزات والمعدات اللازمة فضلا عن إمكانية تقديم الأطقم الطبية في حالة الاحتياج إليها.

وفيما يتعلق بتقديم اللقاحات لعناصر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نوهت الدكتورة هالة زايد إلى أنه ستتم دعوة جميع العاملين في قطاع التربية والتعليم للتسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بحجز اللقاح من خلال قسم مخصص لهم، وبمجرد التسجيل ستصل رسالة تتضمن اسم المركز، والمنطقة، التي سيتم تقديم اللقاح بها، على أن يتم التطعيم خلال 72 ساعة.

تم نسخ الرابط