الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:32 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الأمين العام للأمم المتحدة يوجه رسالة خلال اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية

أنطونيو جوتيريش
أنطونيو جوتيريش

أثنى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش على الرياضيين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالعاصمة اليابانية طوكيو وعلى الروح الأولمبية، وذلك في رسالة وجهها اليوم الأربعاء خلال الاجتماع الثامن والثلاثين بعد المئة للجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية المنعقد في طوكيو.

وقال جوتيريش في الرسالة التي وجهها عبر مقطع فيديو، من المقرر أن يعرض أيضا خلال حفل افتتاح الأولمبياد بعد غد الجمعة :"الروح الأولمبية تبرز أفضل ما في البشرية: من خلال العمل الجماعي والتضامن والموهبة والتسامح. هي تلهمنا وتوحدنا في الأوقات العصيبة."

وأضاف أن الرياضيين الذين سيتنافسون في أولمبياد طوكيو :"تغلبوا على عقبات هائلة واستعرضوا عزيمة كبيرة... وإذا استعرضنا مثل هذه الطاقة في تحدياتنا العالمية، سنتمكن من تحقيق أي شيء."

وأوضحت اللجنة الأولمبية الدولية عبر موقعها على الإنترنت أن جوتيريش افتتح كلمته بتوجيه الشكر إلى اليابان على استضافة الدورة الأولمبية، واختتم كلمته برسالة إلى الرياضيين الأولمبيين قائلا :"تتشرف الأمم المتحدة أن تكون زميلة لكم في كل خطوة بالطريق."

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.