للتصدى للغش .. تعليمات عاجلة من وزير التعليم للمدارس

جريدة الموجز

بدأ منذ قليل طلاب الصف الثاني الثانوي الدخول لمنصة الامتحان الإلكتروني لـ آداء الامتحان في مادتي "الأحياء" و"الفلسفة والمنطق".

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات رسمية عاجلة لجميع مديري المدارس الثانوية ، بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي .

حيث شددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة تخصيص أعضاء أمن من العاملين بالمدرسة ، لتكون مهامهم عدم السماح للطلاب باصطحاب الكتب الخارجية أو المذكرات أو التليفونات المحمولة أو أي أجهزة تساعد على الغش.

وأكدت تعليمات الوزارة أيضا على ضرورة الإعلان في مكان ظاهر في اللجان على أن حيازة التليفون المحمول - حتى وان كان مغلقا يعتبر شروع في الغش والإخلال بنظام الامتحان ، وهو ما سيعرض الطالب للمساءلة القانونية.

وشملت تعليمات وزارة التربية والتعليم أيضا على ضرورة توقيع الملاحظين بكشوف الملاحظة المعدة من قبل مدير المدرسة ومسئول شئون الطلبة والموضح بها رقم اللجنة والفترة الامتحانية ، على أن تحتفظ المدرسة بتلك الكشوف لتحديد المهام والمسئوليات.

وتم التشديد كذلك على ضرورة إلتزام الملاحظين بأسماء الطلاب الواردة بكشوف المناداة - لكل لجنة فرعية - والتأكد من شخصية الطلاب ، والتنبيه على الطلاب بضرورة التوقيع بكشوف الحضور لكل جلسة امتحانية ، ويقوم مسئولي وحدات المعلومات بتسجيل غياب الطلاب ومحاضر اثبات الحالة إلكترونيا.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أوقات دخول الطلاب على منصة الامتحان ، بحيث يدخل طلاب محافظات القاهرة ، وبورسعيد ، والسويس ، ودمياط ، والشرقية ، والغربية ، والبحيرة ، وبني سويف ، والمنيا ، وقنا ، واسوان ، والوادي الجديد ، ومطروح من الساعة التاسعة صباحا حتى 10 صباحا لأداء امتحاني الاحياء و الفلسفة والمنطق.

أما طلاب محافظات الإسكندرية ، والدقهلية ، والقليوبية ، كفر الشيخ ، والمنوفية ، والإسماعيلية والجيزة ، والفيوم ، وسوهاج ، والبحر الأحمر ، وجنوب سيناء ، فمسموح لهم بالدخول على منصة الامتحان لأداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى من 10 صباحا حتى 11 صباحا لأداء امتحاني الاحياء و الفلسفة والمنطق.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الهدف من تقسيم حضور الطلاب على منصة الامتحان ، هو تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات .

تم نسخ الرابط