تفوق سنغالي.. تاريخ مواجهات الأندية المصرية والسنغالية

الزمالك
الزمالك

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ضيفًا ثقيلا على نظيره تونجيث السنغالي، في السادسة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "لات ديور"، ضمن منافسات الجولة الثانية، من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

والتقت الفرق المصرية مع نظيرتها السنغالية "10" مرات من قبل، في بطولات أفريقيا المختلفة، أندية السنغال نجحت في الفوز في 5 مواجهات، فيما فازت الأندية المصرية في 3 لقاءات، وحسم التعادل في مباراتين.

المواجهة الأولى، كانت بين فريقا الأهلي وجان دارك السنغالي، في المباراة التي جمعت بينهما في ذهاب دور المجموعات بدوري الأبطال عام 2000، والتى انتهت بفوز الأحمر 3-1، من توقيع حسام غالي وعلاء إبراهيم وإبراهيم سعيد.

المواجهة الثانية، بين الأهلي وجان دارك، في مباراة الإياب، والتى انتهت بالتعادل الإيجابي1-1، وأحرز للأحمر علاء إبراهيم.

المواجهة الثالثة، كانت بين فريقا الزمالك وأسيك نديامبور، في المباراة التي جمعت بينهما في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس موسم 2000، والتى انتهت بفوز الأبيض بنتيجة 3-1، من توقيع أسامة نبيه وحسام عبد المنعم وعبد الحميد بسيونى.

المواجهة الرابعة، بين الزمالك وأسيك، في مباراة الإياب بالسنغال، والتى انتهت بهزيمة الأبيض بهدف نظيف.

المواجهة الخامسة، كانت بين النادي الأهلي وجان دارك، في المباراة التي جمعت بينهما فى ذهاب دور المجموعات من دوري الأبطال عام 2002، والتى انتهت بسقوط الأحمر 1-2، وسجل هدف الأهلي أحمد بلال.

المواجهة السادسة، كانت بين الأهلي وجان دارك في مباراة الإياب، وانتهت بهزيمة الشياطين الحمر بهدفين مقابل هدف، وأحرز له أحمد بلال.

المواجهة السابعة، كانت بين فريقا مصر المقاصة وجينيريشن فوت، في المباراة التي جمعت بينهما في ذهاب الدور التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا موسم 2018، وانتهت بهزيمة الفريق الفيومي بهدفين نظيفين.

والمواجهة الثامنة، كانت في مباراة الإياب بالقاهرة، وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

المواجهة التاسعة، جمعت نادي الزمالك مع فريق جينيراسيون فوت، في ذهاب الدور التمهيدي من البطولة الإفريقية الموسم الماضي، وانتهت بهزيمة الأبيض بهدفين مقابل هدف.

المواجهة الأخيرة، كانت في مباراة الإياب بالقاهرة، وانتهت بفوز الأبيض بهدف نظيف.

ويتواجد الزمالك مع فريق تونجيث السنغالي، في المجموعة الرابعة من البطولة رفقة كلا من، الترجي التونسي، ومولودية الجزائر.

يذكر أن، الزمالك تعادل مع مولودية الجزائر، سلبيا، في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بمسابقة دوري الأبطال.

تم نسخ الرابط