حقيقة ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية وعلاقته بمبارك .. وقع في غرام ميرفت أمين وضربته عفاف شعيب لهذا السبب.. حكايات لا تعرفها عن خالد زكي

خالد زكي
خالد زكي

يحتفل اليوم الأثنين 22 فبراير الفنان خالد ذكي بعيد ميلاده الـ71 حيث أنه من مواليد هذا اليوم من عام 1950، وحصل على بكاليورس المعهد العالي للفنون المسرحية، و جاءت انطلاقته الفنية في عام 1973، من خلال المشاركة في فيلم "مدرسة المراهقين" مع فؤاد المهندس وشويكار ، وتميز بأداء دور الشخصية القوية في كثير من اعماله ان لم يكن أغلبها وكان بعيد عن المبالغة أو الاسفاف في اعماله وقد اجاد كثيرا في تجسيده دور رجل الامن أو المخابرات في فيلم السفارة في العمارة، وأول من جسد شخصية رئيس بشكل واضح في فيلم" طباخ الريس"

شارك في العديد من الأعمال الدرامية سواء المسلسلات أو الأفلام ومن الأفلام التي شارك بالتمثيل فيها: طباخ الريس وفتح عينيك والشياطين العودة، و"عايشين للحب"، و"المنحرفون"، و"حبيبة غيري"، و"اذكريني"، ولعنة الزمن"، إلى جانب مسلسلي "الضباب"، و"طيور الصيف.

مارس في بداياته عدد من الرياضات منها: التنس والسباحة وكرة الطائرة والجمباز، ونال العديد من الجوائز، لكنه فضل التمثيل على الرياضة.

وسبق أن صرح الفنان خالد زكي، في لقاء له مع الإعلامية ياسمين سعيد، عبر برنامج «الجمعة في مصر» بقناة mbc مصر، بأن الفنانة ميرفت أمين كانت فتاة أحلامه في الصغر، مشيرًا إلى أن بداية حبه جاءت بعد مشاركتها في فيلم "أبي فوق الشجرة" مع العندليب عبد الحليم حافظ.

وأضاف، خالد زكي مازحًا: «الفيلم اتعمل أيام ما كنت بدرس، ودخلته عشانها 12 مرة، مين في مصر مكانتش فتاة أحلامه ميرفت أمين؟»، لافتًا إلى أنه شاركها في عدد من الأعمال ووجد منها رقيًا واحترامًا كبيرًا، وما زال على تواصل معها.

كما قال خالد زكي، في برنامج "بوضوح" ان عفاف شعيب قامت بضربه حقيقة في كواليس مسلسل الشهد والدموع قائلا: اولا انا وعفاف اصدقاء منذ سنوات وكنا نصور مشهد سويا ضمن مشاهد مسلسل "الشهد والدموع" ومن المفترض ان عفاف تضربني علي وجهي، لكنها كانت خجولة لذلك "انا استفزتها عشان نصور المشهد"، فقامت عفاف بضربي علي وجهي حقيقة، وشعرت بالالم.

يعتبر خالد زكي أول فنان يقوم بتجسيد دور رئيس الجمهورية بشكل واضح وصريح، وعلى الرغم من محاولة معدي الفيلم إخراجه على أنه بعيد عن الواقع فقد ظهر للمشاهدين بشكل واضح تجسيد زكي لدور مبارك في فيلم "طباخ الريس" بطولة طلعت زكريا وداليا مصطفى.

قال خالد زكي من قبل أنه قبل الموافقة علي المشاركة في فيلم "طباخ الريس" اشترط أن لا يتم وضع صورته مع أبطال الفيلم على الأفيش الدعائي، حتى لا يتوهم الجمهور أنه يقوم بتجسيد شخصية حسني مبارك وهو في الحقيقة يجسد شخصية رئيس فقط، مشدداً أنه لم يسعى خلال دوره في الفيلم إلى تجسيد شخصية حسني مبارك مطلقاً.

تفاجئ الجميع في عام 2012 بعدما ظهرت العديد من الدعوات على مواقع التواصل الإجتماعي التي تطالب بترشيح خالد زكي لمنصب رئيس الجمهورية، وقد أثارت تلك الدعاوى ضحكه، خاصةً وأنه من غير المهتمين بمتابعة مواقع التواصل الاجتماعي وما يتردد فيها.


وفي تصريحات صحفية قال خالد زكي أن الرئيس الأسبق حسني مبارك قد أشاد بدوره الذي اداه في الفيلم لكنه لم يقم بالإتصال به وإكتفي فقط في هذا التوقيت بإستقبال الفنان طلعت زكريا بالقصر الجمهوري.

تقديم شخصية الرئيس اوقعته في ورطة مع عدد من النشطاء الذين اتهموه بانه يقوم بمحاولة تلميع لحسني مبارك، خاصةً وأنه ظهر خلال الفيلم كرئيس مثالي يحافظ على حقوق مواطنيه ويحترمهم، وهو ما اعتبره الكثيرون مغايراً للواقع

خالد زكي متزوج من خارج الوسط الفني ولا يظهر كثيرًا برفقة زوجته في المناسبات ونجله لا يعمل في الوسط الفني، وسبق أن تعرض خالد لشائعة خلال الفترة الماضية تفيد بوفاته علي خلفية إصابته بفيروس كورونا المنتشر حاليا، وايضا إصابته بمرض خطير وهو ما نفاه تمامًا خلال تصريح له

تم نسخ الرابط