معلومات عن ليفاندوفسكي.. جده كان يحرق البشر أحياء.. وزوجته مدربة كاراتيه.. وأجبر على تغيير اسمه للاحتراف

جريدة الموجز

ساهم ليفاندوفسكي في تتويج فريقه ببطولة كأس العالم للأندية، وذلك لعد الفوز على النادي الأهلي بهدفين نظيفين، والتأهل للنهائي والفوز فيه بهدف نظيف.

يلعب ليفاندوفسكى في الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونيخ والمنتخب البولندى، وهو يحمل الجنسية البولندية، ومن أصول ألمانية، فهو حفيد باولا هتلر وهى شقيقة الزعيم الألمانى أدولف هتلر الصغيرة.

باولا هى الشقيقة الصغرى للمستشار الألمانى أدولف هتلر وأصغر أبناء ألويس هتلر، وهى آخر من توفى من عائلة هتلر عام 1960، عملت خلال الفترة ما بين 1920 و1930 كموظفة فى شركة تأمين فى فيينا، وتوفيت عن عمر يناهز 64 عامًا وتم دفنها بمدينة بيرشتسجادن جنوب ألمانيا.

ويعتبر ليفاندوفسكي واحد من أشهر لاعبي كرة القدم، حيث لعب مع أشهر ناديين في العالم بايرن ميونخ الألماني و‌منتخب بولندا لكرة القدم.

ولد اللاعب في 21 أغسطس عام 1988، طوله 184 سم، جنسيته بولندي، وزنه 80 كجم، ديانته هي المسيحية الكاثوليكية، ويلعب برقم 9 مركز لعبه هو المهاجم.

ولد ليفاندوفسكي في وارسو وتربى في ليسزنو، مقاطعة وارسو الغربية، واتخذ خطواته الأولى في رياضة الساحرة المستديرة كلاعب غير مسجل في الفريق المحلي بارتيزانت ليسزنو، وفي عام 1997، انضم إلى MKS Varsovia Warsaw، حيث لعب في سن المراهقة لوقت سبع سنين، وفي السنة اللاحقة انتقل إلى دلتا وارسو، وأصبح قادرا أخيرًا على اللعب في الفرقة الرياضية الأكبر.

في 2006-07، كان ليفاندوفسكي أفضل هداف في بطولة منافسات دوري الدرجة الثالثة البولندي بحصيلة 15 هدف، الأمر الذي ساعد Znicz Pruszków على التوفيق بالصعود، في الموسم اللاحق كان هداف بطولة منافسات دوري الدرجة الثانية البولندي بمجموع 21 هدفا.

قام والد ليفاندوفسكي بتغيير اسمه إلى روبرت ليسهل عليه الانتقال إلى الخارج كلاعب كرة قدم محترف، حيث كان والده كرزيستوف بطل الجودو البولندي، الذي لعب كرة القدم لهوتنيك وارسو في الدرجة الثانية، وتوفي عام 2005.

ووالدته إيونا، هي لاعبة كرة طائرة سابقة لنادي AZS Warszawa ثم لاحقًا نائبة رئيس Partyzant Leszno، وشقيقته ميلينا تلعب أيضًا الكرة الطائرة ومثلت المنتخب الوطني تحت 21 عامًا.

وفازت زوجته آنا ليفاندوفسكا بالميدالية البرونزية في كأس العالم للكاراتيه 2009، وتزوجا في 22 يونيو 2013، ولديهم ابنتان كلارا ولورا.

في أكتوبر 2017، بعد يوم من تسجيله لمساعدة بولندا في التأهل لكأس العالم 2018، أنهى ليفاندوفسكي بكالوريوس التربية البدنية مع التدريب والإدارة في أكاديمية التربية الرياضية في وارسو.

تم نسخ الرابط