موسيماني يشيد بالاستعدادات لاستضافة مونديال 2022

موسيماني
موسيماني

أشاد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري بتجهيزات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 التي ستقام لأول مرة في الشرق الأوسط.

وأكد موسيماني إعجابه الشديد بالتحضيرات التي تشهدها قطر لاستضافة هذا الحدث الفريد وقال في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه مع بايرن ميونيخ الألماني :"شاركت في كأس العالم 2010 كمدرب في جنوب أفريقيا، وحضرت مونديالي 2014 و2018 كمشجع، وهنا الآن أتواجد في البلد الذي سيستضيف كأس العالم 2022 وقد وجدت أن الاستعدادات تسير على قدم وساق، والمرافق والمنشآت الخاصة بالبطولة جميعها جاهزة".

وأضاف :"الشيء الجميل هنا هو جودة الملاعب والفنادق، وأيضا الأرضيات وهذا أمر مهم من الجانب الفني، وكل هذه الأمور على مستوى عال جدا".

وأضاف :"المطار في قطر كذلك مميز جدا، ومنظومة المواصلات والطرق والبنية التحتية كلها من الأمور الكفيلة بأن تمكن أي بلد من تنظيم مونديال مميز وناجح جدا من كل النواحي".

وأمضى موسيماني ولاعبيه خمسة أسابيع في فقاعة طبية استعدادا للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي انطلقت منافساتها مساء الخميس الماضي.

وتواصل قطر تطبيق بروتوكولات صحية صارمة من أجل استضافة البطولة بأمان في ظل جائحة كورونا.

وقال موسيماني حول رأيه في تجربة الفقاعة الصحية :"لم نواجه أية مشاكل خلال الأسابيع الخمسة الماضية. نحن نبذل قصارى جهدنا للاهتمام بصحتنا وصحة منافسينا. ونلتزم بالقواعد والإجراءات الصارمة لضمان سلامة الجميع، ومن أجل استمرار أنشطة كرة القدم".

ويلتقي الأهلي المصري، بطل أفريقيا، مع بايرن ميونخ الألماني، بطل أوروبا، غدا الاثنين في الدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر، بعدما فاز على الدحيل القطري بنتيجة 1/صفر.

تم نسخ الرابط