عاجل.. نائب برلماني يفضح تلاعب الحكومة في الميزانية ومخالفة الدستور

الدكتور فريدي البياضي
الدكتور فريدي البياضي عضو مجلس النواب

هاجم النائب الدكتور فريدي البياضي عضو اللجنة العامة لمجلس النواب بيان وزير المالية قائلا:الحكومة تتلاعب و تتحايل على الدستور في بنود الميزانية العامة، و ضرب مثالاً لاستحقاقات الصحة التي ظهرت في الميزانية تمثل ٣.٧٪؜ من اجمالي الناتج المحلي، محققة النسبة الدستورية المطلوبة، بينما في حقيقة الامر كما ظهر في البيان التحليلي نسبة الانفاق على الصحة هي ١.٣ ٪؜ فقط!.
وتابع البياضي في تعقيبه على بيان وزير المالية: الحكومة اضافت ميزانيات مستشفيات الوزارات الاخرى مثل مستشفيات الجيش و الشرطة و الأزهر لميزانية وزارة الصحة بينما يتم وضع ميزانيات هذه المستشفيات مرة اخرى في ميزانيات الوزارات و المؤسسات المالكة لها مما يشكّل ازدواجية ومخالفة صريحة للمادة ١٨ من الدستور .
وأشار عضو مجلس النواب إلى أنه استمرار لنفس النهج تم و ضع ميزانية التربية و التعليم في البيان التمهيدي ٥،٣٪؜ بينما المخصصات الفعلية ١،٥٪؜.
و اختتم البياضي تصريحه قائلاً يجب على الحكومة ان تعيد أولويات الإنفاق ، ولا يصح ان نشعر اننا أمام دولتين! فبالامس استمعنا لبيان وزارة النقل و سمعنا تريليونات من الإنفاق، فشعرنا اننا في دولة من دول العالم الاول و هذا أمر رائع ، لكن عندما نستمع لميزانيات الصحة و التعليم والبحث العلمي نشعر اننا في دولة أخرى فقيرة!

تم نسخ الرابط