الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:04 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق من محمد رمضان بعد رفض دعوى منعه من الغناء والتمثيل

محمد رمضان
محمد رمضان

حرص الفنان محمد رمضان على توجيه رسالة شكر إلى القضاء المصري بعد رفض محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بعدم قبول الدعوى المقامة ضده من الدكتور سمير صبري المحامي.

وكتب محمد رمضان عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الحمد الله شكراً للقضاء الإداري المصري النزيه".

وقالت الدعوى التي حملت رقم 60997 لسنة 73: "أن الفن هو قدرة استنطاق الذات بحيث تتيح للإنسان التعبير عن نفسه، أو محيطه بشكل بصري أو صوتي أو حركي، ومن الممكن أن يستخدمه الإنسان لترجمة الأحاسيس والصراعات التي تنتابه في ذاته الجوهرية، وليس بالضرورة تعبيراً عن حاجته لمتطلبات في حياته رغم أن بعض العلماء يعتبرون الفن ضرورة حياتية للإنسان كالماء والطعام".

وأضافت الدعوى: "فالفن هو موهبة وإبداع وهبها الخالق لكل إنسان لكن بدرجات تختلف بين الفرد والآخر، بحيث لا نستطيع أن نصنف كل الناس بفنانين إلا الذين يتميزون منهم بالقدرة الإبداعية الهائلة، كلمة الفن هي دلالة على المهارات المستخدمة لإنتاج أشياء تحمل قيمة جمالية، على تعريفة فمن ضمن التعريفات أن الفن مهارة ـ حرفة ـ إبداع ـ خبرة ـ حدس ـ محاكاة، أن طريق الفن الهابط الذي ضاع فيه شبابنا طوال السنوات الأخيرة لابد أن تكون نهايته المخدرات وتخريب الوجدان وهي أكبر خطيئة يمكن أن ترتكب في حق شعب".

ويواصل الفنان محمد رمضان تصوير مسلسله الجديد "موسى" الذي يخوض به السباق الرمضاني المقبل، من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة سينرجي للإنتاج الفني والتوزيع.

مسلسل "موسى" بطولة كوكبة متميزة من النجوم منهم محمد رمضان وفريدة سيف النصر وعبير صبري وسمية الخشاب ومنذر رياحنة وجوري بكر وأحمد طلعت ورياض الخولي وتارا عماد وحمدي الوزير، وعدد آخر من الفنانين.

وحقق محمد رمضان نجاحاً كبيراً في مسلسله الأخير "البرنس" الذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي، من تأليف وإخراج محمد سامي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.