الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 09:50 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. جو بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا لأمريكا

بايدن
بايدن

أدى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، اليمين الدستورية، رئيسًا للولايات المتحدة، ليُصبح الرئيس السادس والأربعين في تاريخ البلاد.

وأكمل بذلك بايدن مراسم تنصيبه رئيسًا للولايات المتحدة، لتكون هذه جواز دخوله البيت الأبيض، رئيسًا للبلاد.

وسكن بايدن البيت الأبيض مجددًا، ولكن هذه المرة سيكون سيدًا للبيت الأبيض، بعد أن شغل من قبل منصب نائب الرئيس، بين عامي 2009 و2017، إبان حقبة الرئيس السابق بارك أوباما.

وانتُخب بايدن، رئيسًا للولايات المتحدة، في 3 نوفمبر الماضي، بعدما حصد 306 أصوات في المجمع الانتخابي، مقابل حصول الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب 232 صوتًا.

وتم التصديق على فوز بايدن بالرئاسة، من قبل الكونجرس بمجلسيه الشيوخ والنواب، في 6 يناير الجاري، بعد أحداث دامية يومها باقتحام أنصار ترامب مقر الكابيتول، أثناء انعقاد الجلسة، حيث كان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته يرفض الإقرار بشرعية هزيمته أمام بايدن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.