الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 01:04 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

موسيماني يوضح أسباب فشل صفقة سيرينو.. ويؤكد: آخرين على رادار الأهلي

موسيماني
موسيماني

علق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، على فشل بطل دوري أبطال إفريقيا في ضم جناح نادي ماميلودي صن داونز، جاستون سيرينو

وأوقف صن داونز من خلال بيان رسمي في نهاية شهر ديسمبر الماضي جميع المفاوضات مع الأهلي لضم سيرينو، وأكد النادي الجنوب إفريقي أن السبب هو عرض الأهلي الضعيف والذي لا يتناسب مع إمكانيات الأوروجوياني.

وتحدث موسيماني عن الأمر في تصريحات مع الصحفيين الجنوب إفريقيين، والتي نقلتها صحيفة "Sowetan" اليوم في بلده، وقال: "تحدثت مع وكيل سيرينو الذي رشح لنا اللاعب في صن داونز، وأعطانا بعض الترشيحات للاعبين من أمريكا الجنوبية".

وأضاف: "لقد اقترح بعض الأسماء لنا من جديد في الأهلي، ونحن نراقب هؤلاء اللاعبين الذين أوصى بهم".

وعن صفقة سيرينو: "لقد رأيتم ما قاله، لقد تحدث بشكل صريح جدًا عن رغبته في الرحيل وأنه لا يرغب في تفويت فرصة اللعب لأكبر نادٍ في القارة، لكننا في الأهلي نفكر في المستقبل ونتطلع للمضي قدمًا بعيدًا عن تلك الصفقة".

وتابع: "عندما كنا نفاوض جاستون للانتقال إلى صن داونز، تحدثت معه وأخبرته أنظر إلى عمرك، لأنه جاء في عمر السادسة والعشرين، وقلت له لقد فات الأوان للذهاب إلى أوروبا لذلك فوجهتك المقبلة قد تكون الصين أو الشرق الأوسط أو جنوب إفريقيا، وها هي جنوب إفريقيا تعطيك الفرصة".

وواصل تصريحاته: "نصحته بالانتقال إلى صن داونز وتقديم كل ما لديه خاصة وأنه سيلعب في دوري أبطال إفريقيا وكأس العالم للأندية وستراك أندية الشرق الأوسط وهذا هو مستقبلك بعد صن داونز، كما حدث مع تشافي وإنييستا مع برشلونة ورحيلهما إلى السد وآسيا هذا ما يفكر به الجميع".

واستمر: "من أمريكا الجنوبية، لا يمكن لسيرينو أن يذهب في ذلك العمر إلا إلى الشرق الأوسط أو جنوب إفريقيا أو الصين".

وأكمل: "لسوء الحظ، جاستون يبلغ الآن 29 عامًا، واقترب كثيرًا من عامه الثلاثين، لذا أتفهم رغبته في الانتقال إلى نادٍ جديد والحصول على المزيد من الأموال له ولعائلته".

وتابع موسيماني : "يمكنك القول إن سيرينو قد وقع عقدًا لمدة 5 سنوات مع صن داونز، ولكنني كنت قد وقعت عقدًا أيضًا لمدة 4 سنوات في صن داونز، ليس من المفترض أن أتحدث عن صن داونز بل عن الأهلي لكنك سألتني عن سيرينو".

وأضاف: "لسوء الحظ أن أمام اللاعبين 40 أو 50 عامًا بعد ممارستهم كرة القدم، لذا عليك أن تكسب ما تستطيع لتعيشه لمدة 65 عامًا، ماذا تمتلك من مهارات لتعيش بعيدًا عن كرة القدم؟ ولهذا السبب ينتقل اللاعبون إلى آسيا أو الشرق الأوسط لأنها فرصتهم الأخيرة وعليهم استغلالها".

وأتم تصريحاته: "هذا هو الحال أيضًا بالنسبة للاعب مثل سيرينو، كانت لديه الفرصة، وهو يبكي بسبب ضياعها، أعرف ذلك بالتأكيد".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.