بعد احتمالات وقوعهما مع بعض.. تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا

جريدة الموجز

تبدء، ظهر اليوم الجمعة، قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا لنسخة الموسم الجاري 2020-2021، وقرعة مباريات دور الـ32 مكرر ببطولة الكونفدرالية، وسط ترقب من جانب أندية الأهلي والزمالك، اللذين يشاركان في دوري الأبطال هذا الموسم ممثلين عن مصر، فيما يترقب فريق بيراميدز مواجهته في الكونفدرالية، ممثلا لمصر في هذه البطولة، وذلك بعد وداع المقاولون العرب للبطولة على يد النجم الساحلي التونسي من دور الـ32.

ومن المنتظر أن تنطلق فعاليات سحب قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال ودور الـ32 مكرر من الكونفدرالية في تمام الساعة الثانية ظهرا، في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، ومن المنتظر أن يتم بث القرعة على الهواء مباشرة من خلال حساب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» على موقع «يوتيوب»، كما سيتم نقل الحدث أيضا من خلال قناة beIN SPORTS NEWS HD الإخبارية.

ويترقب اليوم الجمعة قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك قرعة نارية في دوري أبطال أفريقيا الذى يحمل الأهلي لقب أخر نسخه فيه على حساب غريمه ومنافسه التقليدي الزمالك.

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موعد قرعة دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2020-2021، حتى قبل انتهاء مباريات دور 32 من البطولة.

سيكون موعد القرعة هذا العام متأخر عن الموعد المعتاد، وذلك نتيجة لتأجيلات الموسم الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا، وهو ما تسبب في لعب مباريات الموسم الجديد في فترة متزامنة مع النهائي الذي جمع بين الأهلي والزمالك العام الماضي.
انتهت المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا 2019-2020 لصالح النادي الأهلي 2-1، وهذا الموسم نجح في التأهل لدور المجموعات مع نادي الزمالك، وصعدت معهم مجموعة من الفرق القوية في القارة الإفريقية.

مواجهات محتملة جديدة بين الأهلي والزمالك الأكثر تحقيقًا لبطولة دوري أبطال أفريقيا في القارة السمراء، وتجرى قرعة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا في الثانية ظهر اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة.

وتواجه الفريقان 9 مرات في دوري أبطال أفريقيا، استطاع الأهلي الفوز في 6 مباريات وتعادل الفريقان 3 مرات، ولم يستطع الفريق الأبيض تحقيق أي انتصار على المارد الأحمر.

فيما تواجه الفريقان في دوري المجموعات 6 مباريات، استطاع الأهلي الفوز في 3 مباريات وتعادل الفريقان 3 مرات.

وتقابل الفريقان في أدوار إقصائية 3 مباريات، نجح الأهلي في الفوز بالثلاث مباريات، وسجل 6 أهداف وفيما سجل الفريق الأبيض هدفين.
تواجه الفريقان لأول مرة في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2005 يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر عام 2005، انتهت المواجهة بفوز الأهلي في الذهاب بنتيجة 2-1 سجل الأهداف عماد متعب ومحمد بركات لصالح المارد الأحمر، فيما سجل حازم إمام لصالح الزمالك.

وفاز الأهلي في مباراة العودة أمام الزمالك بهدفين دون رد يوم الأحد الموافق 16 أكتوبر عام 2005، وسجل محمد بركات هدفي اللقاء في الدقيقتين 62، 71 على الترتيب.

في نسخة دوري أبطال أفريقيا 2008، تواجه الفريقان في دور المجموعات للمرة الأولى، وفاز الأهلي على نظيره الزمالك في الجولة الأولى بنتيجة 2-1، وسجل فلافيو وأحمد حسن لصالح الأهلي، فيما سجل جمال حمزة لصالح الفريق الأبيض.

وتعادل الزمالك أمام نظيره الأهلي في الجولة الخامسة بنتيجة 2-2، سجل جمال حمزة وجونيور أجوجو لصالح الزمالك فيما سجل أمادو فلافي ومحمد أبو تريكة لصالح الأهلي.

وفي دور المجموعات لنسخة دوري أبطال أفريقيا عام 2013، تعادل الزمالك أمام نظيره الأهلي بهدف لمثله، سجل أحمد جعفر لصالح الفريق الأبيض، فيما سجل محمد أبو تريكة هدف التعادل.

وتواجه الفريقان مرة أخرى في دور المجموعات، حيث فاز الأهلي على الزمالك بأكبر نتيجة في تاريخ مباريات الفريقين وهي 4-2 لصالح الأهلي، سجل وليد سليمان وأحمد عبد الظاهر ومحمد أبو تريكة وأحمد فتحي لصالح المارد الأحمر، فيما سجل عمر جابر وأحمد حسن لصالح القلعة البيضاء.

وتواجه الفريقان في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 النسخة الماضية، حيث استطاع الأهلي الفوز بنتيجة 2-1 على الزمالك، وسجل عمرو السولية ومحمد مجدي «أفشة» لصالح الأهلي فيما سجل محمود عبد الرازق «شيكابالا» لصالح الفريق الأبيض

تم نسخ الرابط