حكومة الوفاق: الفترة المقبلة ستشهد تطور في العلاقات الاقتصادية والأمنية مع مصر

جريدة الموجز

كشف نائب رئيس حكومة الوفاق الوطني أحمد معتيق في تصريح له ، أن الأطراف الليبية اتفقت على أن الحوار واللقاءات هو الحل للخروج من الأزمة الراهنة بدلاً من البنادق والمدافع.

وقد أكد على أن العام الحالي سيشهد انتعاش الاقتصاد الليبي ولهذا السبب يسعى الممثلون الليبيون إلى تحسين علاقاتهم مع الدول الصديقة لليبيا.

وقال معيتيق أنه يأمل في إعادة العلاقات الليبية الروسية وسبل تطويرها. لهذا السبب سيقوم وزير الخارجية الليبي بزيارة إلى موسكو على رأس وفد رفيع لمناقشة الاتفاقيات الاقتصادية الجديدة.

وأضاف أيضاً أنه كان لروسيا في الماضي مشاريع اقتصادية واتفاقيات في ليبيا في عهد النظام السابق، ويجب تحديث هذه الاتفاقيات بحيث يتم استئناف التعاون بين روسيا وليبيا حيث ستتناول زيارة وزير الخارجية الليبي إلى موسكو هذه المواضيع .

وأكد نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، أحمد معيتيق إعادة تفعيل العلاقات المصرية الليبية حيث ستشهد عودة افتتاح السفارة المصرية في ليبيا وسيكون هناك تطور في الملفات الاقتصادية والأمنية التي تم الاتفاق عليها مع الجانب المصري.

وأضاف بأن التعاون مع دول مثل مصر وروسيا في المجال الأمني والاقتصادي سيساعد الاقتصاد الليبي في تجاوز الأزمة واستعادة العجلة الاقتصادية بشكل أسرع. وقد صرح معيتيق مرات عديدة أن النجاحات الاقتصادية هي التي ستقود ليبيا إلى طريق الاستقرار والسلام. ولهذا السبب يتم العمل على تعزيز العلاقات مع الدول الأخرى بشكل متسارع.

يذكر أن أحمد معيتيق التقى مع السفير الإيطالي في ليبيا جوزيبي بوتشينو وناقش الطرفان تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وبشأن نيته الترشح بالانتخابات القادمة أو الترشح لمناصب جديد بالمجلس الرئاسي أو الحكومة أعرب أحمد معيتيق عن أمله أن تكون هناك انتخابات في نهاية العام القادم وإذا أراد الليبيون أن أكون في أي منصب في السلطة في ليبيا في الفترة القادمة فسوف يكون سعيداً بذلك

تم نسخ الرابط