جماهير ليبيا تهاجم البنا بسبب فضائح تحكيمية في مباراة الترجي وبنغازي

الحكم المصري محمود
الحكم المصري محمود البنا

هاجمت الجماهير الليبية، الحكم المصري محمود البنا ومساعده تحسين أبو السادات، وحملتهما مسؤولية خروج فريق الأهلي بنغازي من دوري أبطال إفريقيا لحساب الترجي التونسي، من خلال أخطاء تحكيمية مؤثرة في نتيجة اللقاء، على حد وصفهم.

وكان التعادل السلبي قد سيطر على مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين بمصر، قبل أن يحسم الترجي مباراة اليوم أمام الأهلي بنتيجة (3-2)، بعد مباراة قوية ومثيرة في أحداثها، ليحجز الفريق التونسي مكانه في دور المجموعات بالبطولة.

لكن جماهير الأهلي بنغازي حسب موقع كورة، شنت هجوما قويا على حكم المباراة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب هدف الفوز الثالث للترجي الذي جاء من تسلل واضح على لاعبين من الترجي، على حد وصفها.

وحملت الدقيقة 87 الهدف الثالث للترجي، عندما تلقى عبد الرؤوف بن غيث تمريرة متقنة داخل منطقة الجزاء، وسددها في جسد الحارس الذي رد الكرة إلى علي المرزوقي لاعب الترجي وبدوره أسكنها الشباك، ليقر البنا بصحة الهدف في قرار تحكيمي مثير للجدل.

وانفجرت اعتراضات كبيرة من جانب حارس مرمى ولاعبو الفريق الليبي ضد طاقم التحكيم المصري، مطالبين بإلغاء الهدف بداعي التسلل، لكن البنا رفض تغيير قراره، وسط غياب العمل بتقنية الفيديو المساعد (فار) في هذا الدور.

وشن المعلق الليبي الذي علق على تلك المباراة عبر قناة السلام الفضائية، هجوما قويا على الحكم محمود البنا، واصفا ما حدث بـ"الجرم التحكيمي"، واتهم الحكم بالإدارة السيئة للغاية في الدقائق الأخيرة من تلك المواجهة.

تم نسخ الرابط