الزمالك ضد إنبي.. تفوق أبيض في تاريخ مواجهات الفريقين

الزمالك وإنبي
الزمالك وإنبي

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره إنبى، في السابعة والنصف مساء اليوم السبت، على ملعب بتروسبورت، في إطار منافسات الجولة الخامسة لمسابقة الدوري الممتاز.

يحتل الزمالك المركز الرابع بجدول ترتيب الدورى الممتاز برصيد 7 نقاط، حققها من الفوز فى مباراتين والتعادل فى مباراة وحيدة، فيما سجل لاعبوه 5 أهداف، واستقبلت شباكهم هدف وحيد.

وفى المقابل، يحتل إنبى المركز الثالث عشر فى جدول الدورى برصيد 4 نقاط، حققها من الفوز فى مباراة، والتعادل فى أخرى والهزيمة فى لقاء، وسجل لاعبوه هدفين واستقبل مثلهما.

تقابل الفريقان قبل لقاء الليلة فى "34" مباراة، تفوق الزمالك في 18 مباراة، بينما حقق إنبي الفوز في 6 مباريات، وانتهت 10 لقاءات بالتعادل.

وسجل لاعبو الأبيض "44 هدفا" في شباك إنبي، بينما أحرز لاعبو الفريق البترولي "27 هدفا" في مرمى الزمالك.

التقى الزمالك وإنبي في 31 مباراة في الدوري المصري، حقق أبناء ميت عقبة الفوز في 16، وتعادل في 10 و خسر في 5 مباريات، سجل الأبيض 40 هدفاً، مقابل 4 أهداف بترولية سكنت مرمي الزمالك.

وجمعت 3 مباريات بين الفريقين في كأس مصر، حقق الأبيض الفوز في لقائين وخسر مباراة واحدة في النهائي، سجل لاعبو الزمالك 5 أهداف، واستقبلت شباكه 4 أهداف.

وكانت أول مباراة بينهما بالدوري في موسم 2002-2003، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 بين الفريقين، سجل هدف الزمالك تامر عبد الحميد وسجل هدف إنبي لاعبه مجدي عبدالعاطي.

بينما كان آخر لقاء جمع بينهما في الجولة 23 من الموسم الماضى، وانتهى بفوز الزمالك بنتيجة 1-0، بتوقيع المدافع محمود الونش، في الدقيقة 73 من عمر المباراة التي أقيمت، على ستاد القاهرة الدولى.

أكبر فوز حققه الزمالك على فريق إنبي، كان بنتيجة "4-1"، في مباراتين، المباراة الأولى التى جمعت الفريقين فى الأسبوع السادس من موسم 2008-2009، وأحرز رباعية الأبيض جونيور أجوجو وعمرو الصفتى وأحمد مجدى وشريف أشرف، فيما سجل عبد الله رجب هدف الفريق البترولى.

والمباراة الثانية التي جمعت الفريقين، في الأسبوع الخامس من موسم 2018-2019، حيث أحرز أهداف الزمالك وقتها كل من، محمود علاء من ضربة جزاء، وصلاح أمين هدف في مرماه، وإبراهيم حسن وكاسونجو كابونجو، بينما سجل لفريق إنبي اللاعب محمود شيكا.

بينما كان أكبر فوز لـ"إنبي" على حساب الزمالك بنتيجة "3-1"، فى الأسبوع الثالث من موسم 2010-2011، وسجل أهداف الفريق البترولي، محمد أبو العلا ومحمد ناصف ودى فونيه، فيما أحرز محمد عبد الشافى هدف الزمالك.

تم نسخ الرابط