عاجل.. تعرف علي الموعد النهائي لتطعيم المصريين بلقاح كورونا

هالة زايد
هالة زايد

قالت مصادر بوزارة الصحة أنه من المقرر بدء توزيع اللقاح الصيني "سينوفارم " في مصر خلال أيام لمواجهة المرض الذي زادت سرعة انتشاره بين المصريين، لا سيما خلال الأسابيع الأخيرة.
وقالت مستشارة وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث نهى عاصم إن "هناك تفاصيل عديدة يتم دراستها من جانب هيئة الدواء المصرية للاطمئنان على جوانب عدة خاصة باللقاح الصيني، قبل بدء توزيعه على المواطنين".

من جانبه كان الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية قد أكد انه لن يحصل أي مصري على أي لقاح أو دواء إلا بعد تأكد الدولة تماما من أمانه وفعاليته"، مشيرا إلى أن هيئة الدواء في مصر تعمل حاليا على التأكد من وجود سلالات جديدة للفيروس من عدمه، وذلك من خلال دراسات جينية.

وكانت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد قد أشارت في تصريحات صحفية سابقة، إلى أن اختيار اللقاح الصيني تم بواسطة لجنة تضم ممثلين من الخدمات الطبية في القوات المسلحة ووزارة التعليم العالي وهيئة الدواء ومنظمة الصحة العالمية.

واستعرضت الوزيرة آلية توزيع اللقاح داخل مصر، حيث سيتم ذلك من خلال مراكز صحية في كل محافظة، وقالت إنه سيتم توفير عيادات لمتابعة من تم تطعيمهم، وتخصيص خط ساخن لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بالحملة، علما أن لقاح "سينوفارم" يتم تلقيه على جرعتين بينهما 21 يوما

تم نسخ الرابط