أبناؤنا في خطر .. أولياء الأمور يستغيثون برئيس الوزراء و يطالبون بتأجيل الامتحانات

طارق شوقي
طارق شوقي

ناشد أولياء أمور الطلاب في المرحلة الابتدائية عبر «جروبات» بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» رئيس الوزراء بتوجيه تعليمات لوزير التعليم بالتراجع عن قرار إجراء امتحانات نصف العام في المدارس  وتأجيلها أو أن  تجري الامتحانات "أون لاين " بسبب تفشي وباء كورونا ما يهدد الأطفال ويثير قلق الأسرة.

وتساءل أولياء الأمور عن مصير المنصات الإلكترونية التي دشنتها الوزارة ولماذا لم تستخدمها في إجراء الامتحانات مؤكدين أن نزول التلاميذ إلي المدارس في ذروة الوباء يشكل خطرا كبيرا.
كما طالب أولياء الأمور بضرورة حذف الوحدة الأخيرة من المواد بسبب تقديم موعد الامتحان وعدم انتهاء المعلمين بالمدارس من شرح المناهج حتى الآن، وعدم وجود وقت كافٍ للمراجعة، قائلين: مناهج الطلاب فوق طاقتهم.

وناشد ائتلاف «أولياء أمور مصر» الوزارة بضرورة تخصيص الوحدة الأخيرة للاطلاع فقط موضحا: كيف يستطيع الطالب أن يذاكر هذا الكم من المناهج ويراجع قبل الامتحان خاصة مع تقليص عدد أيام ذهاب الطالب للمدرسة واعتماده على نفسه فى تحصيل المناهج».

من جانبه رفض طارق شوقى وزير التعليم حذف أى أجزاء من المناهج لأى صف دراسى، قائلا: «إن كل ما يتردد عن حذف أجزاء من منهج اللغة العربية للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى غير صحيح».

وأوضح شوقى فى تصريحات، اليوم، أن الطلاب سيؤدون امتحانات الفصل الدراسى الأول فى المنهج كاملا لجميع المواد بجميع الصفوف الدراسية وأنه لا حذف بأى مادة، وأن الطلاب سيؤدون الامتحانات فى اللجان بالمدارس وأنه لا مجال للعودة إلى الأبحاث مرة أخرى.

تم نسخ الرابط