دخول 8 مواطنين الرعاية المركزة بسبب حصولهم علي جرعة زائدة من لقاح كورونا

دخول 8 مواطنين الرعاية
دخول 8 مواطنين الرعاية المركزة بعد تناولهم جرعة زائدة من لق

يضع لقاح ثمانية عمال رعاية منزلية في مستشفى في شمال ألمانيا

طغى حادث مؤسف على حملة التطعيم الألمانية ضد فيروس كورونا الجديد في ألمانيا حيث تلقى ثمانية عمال في دار رعاية المسنين جرعة زائدة.

وقالت سلطات منطقة فوربومرن-روجين إن العمال في مدينة شترالسوند تلقوا خمسة أضعاف الجرعة الموصى بها من لقاح BioNTech-Pfizer يوم الأحد.

ذهب أربعة إلى المستشفى لوضعهم تحت المراقبة الطبية بعد ظهور أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا.

وقال رئيس المنطقة ستيفان كيرث في بيان: "أنا آسف بشدة للحادث. هذه الحالة الفردية بسبب أخطاء فردية.. آمل ألا يعاني جميع المتضررين من أي آثار جانبية خطيرة".

جاء الحادث بعد أن رفضت بعض المقاطعات الألمانية استخدام اللقاحات التي تم تلقيها خلال عطلة نهاية الأسبوع للاشتباه في توقف ظروف البرد أثناء التطعيم.

أشارت السلطات إلى التصريحات السابقة لـ BioNtech قائلة إنه تم اختبار جرعات أكبر في دراسة المرحلة الأولى دون عواقب وخيمة.

ولم يصدر تعليق فوري من شركات الأدوية.

في الأسبوع الماضي ، بدأت بلدة ألمانية في تخزين موتاها في ثلاجة متنقلة بعد نفاد المساحة في مشارح المستشفيات وسط زيادة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا.

تعرضت ألمانيا ، التي تم الإشادة بها في البداية لاستجابتها للفيروس خلال الموجة الأولى ، لضربة شديدة خلال الموجة الثانية بعد أن تجنبت الدخول في إغلاق واسع النطاق من النوع الذي شوهد في دول أوروبية أخرى خلال الخريف.

اضطرت المستشارة أنجيلا ميركل الآن إلى تغيير مسارها ، مما أدى إلى "إغلاق صارم '' أدى إلى إغلاق المتاجر والمدارس حتى يناير مع تقييد التجمعات الاجتماعية خلال عطلة عيد الميلاد.

تم نسخ الرابط