بودي جارد.. أسرار تنشر لأول مرة عن مسرحية الزعيم التي تصدرت الترند

بودي جارد
بودي جارد

تصدرت مسرحية"بودي جارد" مؤشرات البحث علي "جوجل" بعد حصول منصة "شاهد vip" علي عرض العمل، وذلك بعد 10 سنوات من انتهاء عرضها الذي استمر 11 عاما على خشبة المسرح.

ومع طول عرض المسرحية حدثت العديد من الأمور في كواليس العرض من تغيير البطلة لوفاة الممثل مصطفى متولي واستبداله بمحمد أبو داوود، وغيرها من الكواليس.

استمر عرض المسرحية لمدة طويلة، من 1999 وحتى 2010، كان هناك حراسة أمنية مشددة، فلم يتمكن أي شخص من تصوير أي جزء منها، في كل البلدان العربية التي عُرضت بها، وهم مصر وتونس والعراق والجزائر والمغرب وسوريا والبحرين.

وأثناء عرض المسرحية في البحرين عام 2007، شنت الصحافة هناك هجوما عليها بسبب وصفها بأنها غير ملائمة للعرض العائلي، وتكرر هذا الأمر في عام 2008 عند عرضها في الإمارات العربية المتحدة.

تم إيقاف عرض المسرحية بقرار من منتجها سمير خفاجي في 2010، وذلك بسبب الظروف الاقتصادية وركود المسرح، وفي بداية عروض المسرحية، كانت البطلة هي الممثلة شيرين سيف النصر وبعد فترة اعتذرت لتحل محلها الممثلة رغدة، التي اعتذرت بعد فترة بسبب حالة الإجهاد التي أصابتها من العمل المسرحي، لتعود شيرين من جديد ويتم تصوير المسرحية بها، وبعد عام من بدء عرض المسرحية، توجه المشاركين في المسرح من الرجال وهم مصطفى متولي وسعيد عبد الغني وعادل إمام للسهر سويا بعد انتهاء العرض، وبعدما عادوا للمنزل، وصل للزعيم خبر وفاة صديقه وزوج شقيقته مصطفى متولي، ورغم توقعات الجميع بإيقاف عرض المسرحية لفترة، رفض هو ذلك، وحل بدلا منه الممثل محمد أبو داوود بترشيح من عادل إمام، وتم عرض المسرحية في نفس اليوم.

ومع ظهور محمد أبو داوود لأول مرة على خشبة المسرح، انفجرت رغدة في البكاء وأُسدل الستار لدقائق ليعود العرض من جديد، وتكرر هذا الأمر مع أكثر من فنان وتوقف العرض كثيرا، ويقال أن رغدة صرخت في عادل إمام بسبب رفضه لإيقاف العرض لفترة، ولكن الزعيم أيضا بكى في نهاية هذا اليوم على خشبة المسرح.

تدور أحداث المسرحية حول السجين "أدهم" الذي يعقد صفقة مع رجل الأعمال المسجون "سعد"، المتهم بسرقة 700 مليون جنيه، بحيث يعمل حارسًا شخصيًا لدى زوجته "عائشة" التي تقع في حب "أدهم"، وبمرور الوقت يكتشف ذلك "كاظم" صديق "سعد" ويبلغه بذلك الاهتمام المبالغ فيه، فيكتشف "سعد" خيانة زوجته، ثم يلفق تهمة لـ"أدهم"، بينما يحاول الهرب بما سرقه من مال، إلا أن "أدهم" يقف عقبة في طريقه.

المسرحية بطولة الزعيم عادل إمام، تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام، وانطلقت عروض المسرحية بمشاركة النجوم: "عزت أبوعوف، مصطفى متولي، سعيد عبدالغني، وشيرين سيف النصر"، وعُرضت في الفترة بين 1999 و2010.

تم نسخ الرابط