جازيلي التشادي لم يكن المنسحب الأول أمام الزمالك في أفريقيا

فريق الزمالك
فريق الزمالك

ترددت أنباء قوية في الساعات الأخيرة تفيد بانسحاب فريق جازيلي التشادي من مبارته أمام الزمالك في دول الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، وذلك لحدوث أزمة مع بطل تشاد حيث تعيق سفره الى مصر للعب مبارة الذهاب حسبما أعلن المنسق العام للفريق التشادي محمد سالم.

وفي إطار هذا يستعرض الموجز تاريخ انسحابات الفرق الأفريقية أمام الزمالك في دوري أبطال أفريقيا .

سيمبا أوجادين أمباسا

انسحب كل من سيمبا التنزاني وأوجادين أمباسا الأثيوبي من مواجهة الزمالك خلال عام 1979 في دوري الأول والثاني على الترتيب من بطولة دوري أبطال أفريقيا، ليتأهل الفارس الأبيض إلى الدور الثالث ومن ثم انسحب الزمالك في ربع النهائي أمام إيمانا بطل زئير.

جورمايا

تأهل الزمالك للدور ربع النهائي في عام 1984 بعدما انسحب جورمايا الكيني أمام الزمالك في الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا، الفارس الأبيض استطاع الحصول على لقب البطولة الأول في تاريخه خلال هذا العام بعدما تغلب على شوتينج ستارز النيجيري بنتيجة 3-0 بلقائي الذهاب والعودة.

مرينا

انسحب مرينا الصومالي أمام الزمالك من الدور الأول لدوري أبطال أفريقيا في عام 1985، والفارس الأبيض لم يستطع الحفاظ على اللقب حينها حيث خرج أمام الجيش الملكي من دور نصف النهائي بضربات الترجيح بعدما انتهى لقائي الإياب والذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

جوفينيل رييس

تأهل الزمالك للدور الثاني في بطولة دوري أبطال أفريقيا خلال عام 1987 بعدما انسحب جوفينيل رييس بطل غينيا الإستوائية، الزمالك لم يمكث طويلًا في هذه البطولة حيث خرج أمام أشانتي كتوكو الغاني بربع النهائي.

إكسبرس

انسحب إكسبرس، بطل أوغندا في عام 1994، بالدور الأول من بطولة دوري أبطال أفريقيا، الفارس الأبيض اشتطاع الوصول إلى المبارة النهائي آن ذاك لكنه خسر اللقب أمام الترجي التونسي بعدما انهزمت القلعة البيضاء بنتيجة 31 بمجمل لقائي الذهاب والإياب.

ديسبورتيفو

تأهل الزمالك إلى الدور الثالث من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعدما انسحب ديسبورتيفو بطل موزمبيق خلال عام 1996، الفارس الأبيض نجح في تحقيق لقبه الرابع من الأميرة السمراء في هذا العام واكنت على حساب شوتينج ستارز النيجيري.

تم نسخ الرابط