استبعاد الأهلي من بطولة كأس العالم للأندية بسبب ”الجبلاية”

الموجز

يبدو أن حلم جماهير النادي الأهلي برؤية فريقها ضمن منافسات كأس العالم للأندية، والمقرر تنظيمها في شهر فبراير المقبل، لن يتحقق، بعد تناثر أقاويل تفيد باحتمالية استبعاد الفريق الأحمر من البطولة لأسباب تتعلق باتحاد الكرة.

وكان هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية قد ذكر أنه من الممكن استبعاد النادي الأهلي من المشاركة فى كاس العالم للأندية بسبب عدم إجراء انتخابات اتحاد الكرة حتى الآن، مشيراً إلى أن اللجنة لن تُقيم انتخابات الجبلاية في نهاية يناير المقبل وفقًا لتوصيات الاتحاد الدولي لكرة القدم، وإنما عقب أولمبياد طوكيو.

وأكد "حطب" أن عدم إجراء الانتخابات في موعدها المقرر قد يتسبب هذا في الاطاحة بالنادي الأهلي من كأس العالم للأندية، خاصة لو قرر الفيفا إيقاف النشاط الرياضي في مصر.

وكشف مصدر مقرب من إدارة الأهلي أنه يتم التواصل حالياً مع المسئولين فى اتحاد الكرة إلى جانب وزارة الشباب والرياضة لمعرفة مدى صحة تلك المعلومة من عدمها.

وقال المصدر أن الأهلي سوف يقوم في الوقت الحالي بحفظ كافة حقوقه ضد أي محاولة لأستبعاده من كاس العالم للأندية, خاصة وأن جماهير الفريق تنتظر العودة مرة آخرى للمحفل العالمي وسط كبار القارات السبع في العالم، والنادي الأهلي يبحث عن حقيقة تلك المعلومة التي ادلى بها هشام حطب مؤكدين انه يتم حالياً التواصل مع الجهات المختصة لمعرفة مدى حقيقة الأمر.

ويمر النادي الأهلي بفترة من افضل فتراته، فقد توج النادي الأهلي هذا الموسم بلقب الدوري المصري، ولقب دوري أبطال أفريقيا، ولقب كأس مصر، كما أن النادي الأهلي بقيادة مدربه مستر بيتسو موسيماني يواصل تحضيراته واستعداده للمنافسة علي لقبي السوبر الإفريقي السوبر المصري .

ويلتقي النادي الأهلي مع سونيديب التشادي يوم 23 ديسمبر الجاري، في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتشهد مباراة الأهلي غياب المدرب بيتسو موسيماني بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) إلى جانب غياب الثلاثي عمرو السولية ومحمد مجدي "أفشة" ورامي ربيعة بسبب الإصابة بالفيروس.

تم نسخ الرابط