قبل مواجهة جازيل.. تاريخ مواجهات الزمالك أمام أندية تشاد

الزمالك
الزمالك

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع فريق جازيل بطل تشاد، في الساعة الثانية من ظهر بعد غد، الأربعاء، على ملعب بتروسبورت، في ذهاب دور الـ 32 بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وسبق والتقى الزمالك بـ"جازيللي" من قبل في البطولات الإفريقية، وكان تاريخ مواجهات الأبيض أمام فرق تشاد يشير إلى تفوق كاسح للأبيض.

التقى الزمالك بفرق تشاد 4 مرات، حقق خلالها انتصارين في مقابل خسارة واحدة، بينما سيطر التعادل على مباراة واحدة.

أحرز الزمالك في شباك فرق تشاد 14 هدفًا، بينما استقبلت الشباك البيضاء هدفين نظيفين.

المباراة الأولى أمام أندية تشاد كانت مع فريق جازيل "الغزالة التشادى" سابقاً، في دور الـ 64 ببطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2013، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز الزمالك بنتيجة 7-0، في اللقاء الذي أقيم على ملعب برج العرب بالإسكندرية، سجل أهداف الفريق الأبيض كلا من، أحمد جعفر "هدفين" في الدقيقة 15 و45، ومحمد إبراهيم "هدفين" في الدقيقة 28 و84، والبوركيني عبد الله سيسة "هدفين" في الدقيقة 76 و88، والعميد أحمد حسن "هدف" في الدقيقة 82.

المباراة الثانية مع فريق الغزالة التشادى في لقاء الإياب، حيث حسم التعادل السلبي، مواجهة الفريقين، والتي أقيمت في الثاني من مارس من العام ذاته، ليتأهل الزمالك، إلى دور الـ 32 للبطولة.

المباراة الثالثة كانت مع فريق القطن التشادى، في دور الـ32 من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية"، حيث انتهت بفوز الفارس الأبيض بسباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب بتروسبورت بالقاهرة، وأحرز أهداف الزمالك كلا من، محمود كهربا "هدف" في الدقيقة 11، وفرجانى ساسى "هدف" في الدقيقة 15، وكاسونجو "هدفين" في الدقيقتين "22 و41"، ومصطفى فتحى "هدفين" في الدقيقتين "27 و55"، وعمر السعيد "هدف" في الدقيقة 81.

المباراة الرابعة مع فريق القطن التشادى، في لقاء الإياب، حيث انتهت بخسارة الفارس الأبيض أمام بطل تشاد، بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت يوم 23 ديسمبر فى تشاد.

ويسعى الزمالك في الظهور بالمستوى العالي وتحقيق نتيجة إيجابية في بداية البطولة التى كان قريب من تحقيق لقبها العام الماضى بعدما وصل للنهائى، قبل أن يخسر من غريمه التقليدي النادى الأهلى بهدفين لهدف، ويأمل فى استعادة أمجاده فى هذه النسخ وتحقيق لقبها بعدما غابت عن خزائنه منذ أكثر من 18 عاما، والتى حققها 5 مرات في تاريخه.

ويواجه فريق جازيلي التشادي، أزمة في إنهاء إجراءات السفر من تشاد إلي القاهرة، وذلك لخوض لقاء الزمالك المقرر له بعد غد الأربعاء.

وجاءت الأزمة بسبب صعوبات الحصول على موافقة وتصاريح سفر من قبل وزير الرياضة التشادي، ومن المقرر أن يتم حل المشكلة اليوم الاثنين.

وكان الزمالك قد توصل لاتفاق مع الفريق التشادي على خوض مباراتي الذهاب والاياب بالقاهرة، في دور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا، وحال فشل الفريق بشكل نهائي في الوصول للقاهرة، سيعتبر الفريق خاسرا، ويتأهل الزمالك لدور الـ 16.

تم نسخ الرابط