منحها والدها أظافر من ذهب.. وتزوجت من مليونير أمريكي .. وحكايتها مع السرطان.. حقائق مثيرة لا تعرفها عن ميريام فارس

ميريام فارس
ميريام فارس

تصدرت الفنانة ميريام فارس مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة ومؤشرات البحث علي "جوجل"، بعد نشرها صور جديدة لها، برفقة أبنائها الصغار فقد رزقت في 20 أكتوبر الماضي بطفلها الثاني والذي أسمته "ديف متري"، وأنجبت ابنها الأول والذي يدعي جايدن في عام 2016، وأظهرت ابنها الكبير " خلال الصور ولكن لم تظهر وجهه للجمهور وهذا ما تتبعه دائمًا في كافة فيديوهاتها فهي حريصه علىه وتخاف عليه


تعتبر ميريام فارس مغنية وفنانة إستعراضية لبنانية مشهورة، وواحدة من أبرز الفنانين في الساحة الفنية العربية والعالمية، اسمها الحقيقي ميريام فارس خواليد ولدت في 3 مايو 1983 في قرية كفر شلال في قضاء صيدا جنوب لبنان، والدها مصمم المجوهرات أريال إلياس فارس، ووالدتها مصممة الأزياء سهام دعيبس فارس، ولديها شقيقتان هما جيهان ورولا.

كانت لها بداية مميزة ساعدتها بالوصول إلى الشهرة و التفوق في كل المجالات التي شاركت بها، حيث تعلمت رقص الباليه وهي بعمر الخامسة، بالإضافة إلى الغناء والتمثيل، درست لأربع سنوات في المعهد الوطني العالي للموسيقى في لبنان.

كان لأبويها فضلًا كبيرًا في انطلاقة مسيرتها الفنية، حيث صنع والدها لها أظافر من الذهب مما أثار ضجة كبيرة ومنحها شهرة واسعة، أمّا والدتها كانت تصمم لها الملابس للحفلات والكليبات بحكم عملها في هذا المجال وقد لفتت الأنظار إليها لتميزها وجمالها.

بدأت مسيرتها بعمرٍ صغيرٍ لكنها وخلال فترة قصيرة استطاعت أن تُثبت موهبتها وقُدراتها الغنائية المميزة، فأطلقت عددًا من الألبومات الغنائية محققةً نجاحًا باهرًا، إضافةً لظهورها في التمثيل وتقديم البرامج التلفزيونية.

اشتهرت ميريام فارس بكثرة أعمالها وتواجدها المستمر على المسرح في أهم المهرجانات والاحتفالات في الوطن العربي، حيث حصلت على عدة ألقاب أشهرها “ملكة المسرح” الذي حصلت عليه بعد مشاركتها بحفل ليالي فبراير في الكويت، كما شُبهت بأدائها ورقصها الاستعراضي بالفنانة العالمية شاكيرا.

بدأت مسيرتها الفنية في عام 2000 عندما شاركت بمهرجان الأغنية اللبناني وحصلت على الجائزة الذهبية، وكانت انطلاقتها من برنامج استوديو الفن الذي عُرض على قناة LBC، ثم أصدرت ألبومها الأول بعنوان "أنا والشوق" وأطلقت أول فيديو كليب لها لأغنية "أنا والشوق" الذي حقق انتشارًا واسعًا ونال إعجاب الجماهير، ثم طرحت البومها الثاني "ناديني" وقد ضمّ عشرة أغاني حققت أصداءً جيدة في الوطن العربي، وساهمت في زيادة شهرتها وتقديمها حفلات خارج لبنان، وقد صوّرت من هذا الألبوم ثلاثة أغاني أشهرها "حقلق راحتك" التي انتشرت بسرعةٍ بين الجماهير.

وخاضت تجربة التمثيل حيث شاركت ببطولة الفيلم الموسيقي الرومانسي "سيلينا" المُقتبس من المسرحية المشهورة "هالة والملك"، وكان الفيلم من إخراج حاتم علي. كما دخلت عالم تقديم البرامج في عام 2010 عندما قدمت برنامج المسابقات "فوازير ميريام فارس" الذي عُرض في شهر رمضان الكريم على قناة القاهرة والناس.

حصلت على لقب "ملكة المسرح" لأدائها المتميز، تألقت بدور البطولة برفقة حسن الرداد وعزت أبو عوف وأحمد خليل في المسلسل الدرامي "إتهام" من تأليف كلوديا مارشيليان وإخراج فيليب أسمر، وفي عام 2015 أصدرت ألبومها الشهير "آمان" الذي انتشر بسرعةٍ كبيرةٍ بين الشباب، وأضاف المزيد من النجاح إلى مسيرتها الفنية، وقد صوّرت منه عدة أغانٍ منها "دقو الطبول"، و"نفسي أقولهالك".

وتوقفت عن العمل لأسبابٍ صحيةٍ وفي عام 2018، وكانت بدايته صعبه بالنسبة لملكة المسرح فأصابها مرض بالأحبال الصوتية ولكنها لم تكشف عن كونه سرطانا أم لا، وخلال لقاء تليفزيوني
قالت إنها فقدت الأمل في علاجها وإنها ستعود للمسرح مرة أخرى ولكن مع الوقت ووجود عائلتها عاد الأمل من جديد وبالفعل العام الذي يليه عادت من جديد وأحيت حفلات رأس السنة.

وفي رأس السنة لعام 2019 ظهرت لأول مرة بعد شفائها بحفلٍ غنائيٍ في أبو ظبي، كما قدمت في نفس العام حفلة ناجحة جدًا في مهرجان موازين في الرباط عاصمة المغرب.


تزوجت الفنانة ميريام فارس في عام 2014 من رجل أعمال أمريكي لبناني الأصل يُدعى داني متري في جزيرة سانتوريني باليونان ضمن حفل زفاف صغير وبعيدًا عن وسائل الإعلام، وذلك بعد قصة حب جمعت بينهم.

وقالت ميريام خلال لقائها عقب زواجها، أنه عندما طلب رقمها ولأنه كان ذوق معها في أول مقابلة بينها طلب رقمها فأعطته رقم والدتها، ومن ثم تواصل معها وبدأت العائلتان يتعرفان على بعضهما البعض ووقعت هي الأخرى في غرامه واعترف لها بحبه، وتزوجا.

وقالت ميريام إن الزواج كان في أحد الفنادق وكان سريا تمامًا بحضور 14 شخصا فقط من العائلتين، ولم يدرك أحد أنى تزوجت إلا عندما نشرت صورة لدبلة وتاتو يرسمه داني باسمي، ومن ثم انهالت التعليقات بالمباركات بزواجي وعقب نشر البوست أغلقت الهاتف لمدة شهر وكان شهر العسل بيننا.


ميريام من الفنانات اللاتي يعشقن الأضواء والسوشيال ميديا للغاية، يتابعها 15 مليون شخص عبر الإنستجرام وهي دائمًا ما تشارك جمهورها من منزلها، وما تعده من طعام، وفيديو لقص شعرها وعلى الفور يقلدها العديد من معجبيها فالكثير قاموا بقص الشعر وإرسال الفيديوهات لها وهي قامت بإعادة نشرها عبر خاصية "الاستوري" على الإنستجرام مما يدل على تفاعل متبادل بينها وبين جمهورها.

تم نسخ الرابط