التخطيط تنهى فعاليات تدريب ربط خطة المحليات برؤيةمصر 2030

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

أنهت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، فعاليات البرنامج التدريبي «المفاهيم التخطيطية بالمدن والمراكز والمحافظات» لعدد 20 متدرب يمثلون الإدارات المحلية والمديريات بمحافظة شمال سيناء.

وكشفت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اهتمام الحكومة بالتنمية في شمال سيناء، وبناء قدرات العاملين على التخطيط في المحافظة، موضحة أن البعد المكاني يمثل أحد الـمحدّدات الرئيسية لتحقيق التنمية الشاملة الـمُستدامة، حيث يؤدي مُراعاة هذا البُعد إلي ضمان النمو الـمُتوازن بين مختلف أقاليم الجمهورية والـمحافظات، حيث تعطى الدولة أولوية متقدّمة لتنمية شبه جزيرة سيناء ومحافظات الصعيد في إطار برنامج تنموي مُتسق ومتكامل.

وأوضحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن أهداف البرنامج التدريبي تتمثل في ربط الخطط المحلية برؤية مصر 2030 وخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تتبناها الدولة على المستوى القومي، بجانب رفع قدرات المتدربين على تحديد الفجوات التنموية على مستوى المحافظة والمركز والقرية، ورفع قدرات المتدربين على متابعة تنفيذ المشروعات بما يحقق الأهداف التنموية المستهدفة.

وأوضحت السعيد، أن البرنامج التدريبي يراعي السياق التخطيطي الخاص بإدارات التخطيط بمديريات الخدمات وكذلك بالمدن والمراكز بالمحافظات، كما يتطرق البرنامج للتعريف بماهية المنظومة المتكاملة لمتابعة الخطة الاستثمارية.

تم نسخ الرابط