مستوحى من «صفقة مع الشيطان».. معلومات مثيرة عن أشهر تمثال مزدوج في العالم

أشهر تمثال مزدوج
أشهر تمثال مزدوج في العالم

ماذا تعرف عن مفيستوفيليس ومارجريتا؟.. إنه أشهر تمثال مزدوج في العالم، يقع بداخل متحف سالار جونج في حيدر أباد، بالهند.

ويعد واحدة من أروع المنحوتات الخشبية على الإطلاق ويسمى مفيستوفيليس ومارجريتا، نظرا لأنه تمثال مزدوج يضم شخصيتين متميزتين على الجانبين المتقابلين.

ولهءا نستعرض معكم معلومات مثيرة عن أشهر تمثال مزدوج في العالم :

= نحتت من قطعة واحدة من الجميز في وقت ما في القرن التاسع عشر، من قبل فنان فرنسي غير معروف.

= فميفيستوفيليس ومارجريتا ليست فقط أكثر الأعمال الفنية تصويرا المعروضة في متحف سالار جونغ، ولكنها أيضًا واحدة من أكثر الصور شهرة على الإنترنت.

= انتشرت صور هذه المنحوتات المذهلة على وسائل التواصل الاجتماعي وتستحوذ على مخيلة الملايين حول العالم، لفترة طويلة جدا، ولسبب وجيه، ظل مستوى التعقيد والتصميم الثنائى غير مسبوق فى القرنين الماضيين.

= المثير للدهشة أنه يتكون من حرفين داخل نفس الكتلة من الخشب، ولكن على جوانب متقابلة، ولهذا السبب، يتم تقديم التمثال أمام مرآة كبيرة، لذلك يمكن لزوار المتحف تجربة كلا جانبى العمل الفنى وتقدير موهبة الفنان الحقيقى، ولهذا قيل عنه أنه مستوحى من صفقة مع الشيطان.

= تم تصوير مفيستوفيليس، المعروف باسم الشيطان، وصدره منتفخ وابتسامة متعجرفة على وجهه، تظهر مارجريتا ورأسها منحنى قليلا، وبتعبير خجول، وهذه الطبيعة المتناقضة للنحت المزدوج هى التى تبهر المشاهدين.

= التمثال الخشبي مستوحى من أسطورة فاوست الألمانية ، حيث ينتهي الأمر بالعالم بعقد صفقة مع الشيطان، مبادلا روحه بالمعرفة والملذات الدنيوية.

تم نسخ الرابط