حادة وفتاكة وسريعة الانتشار.. خبراء يحددون موعد تفشي الموجة الثالثة من فيروس كورونا

كورونا
كورونا

حذر المستشار النمساوي سباستيان كورتس من احتمال تعرض البلاد لـ"أوقات صعبة" في يناير وفبراير ومارس المقبلين بسبب ما يسمى الموجة الثالثة من وباء كورونا.

وقال كورتس إن استمرار ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بالفيروس فرض على الحكومة تشديد إجراءات كورونا مرة أخرى، مشيرا إلى أنه جرى السماح لأسرتين فقط، كحد أقصى، للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة معا، ولعشرة أشخاص في ليلة عيد الميلاد، مضيفا أنه "كان ينبغي أن يكون للإغلاق تأثيره لكن أرقام الإصابات لا تزال مرتفعة بشكل كبير".

وأوضح كورتس قائلا: "نحن بعيدون عن تخفيف الإجراءات.. وقد تبدأ الموجة الثالثة في يناير المقبل"، منوها إلى أن "الإغلاق في النمسا دعم الاتجاه الجيد للسيطرة على العدوى ولكننا بعيدون عن الاسترخاء العام".
فيما قال الرئيس التنفيذي لشركة "موديرنا" الأمريكية للأدوية ستيفان بانسيل، إن بعض جرعات لقاح الشركة سيتم تسليمها إلى أوروبا هذا الشهر، على الرغم من أنه لا يمكن توزيعها حتى تحصل على الموافقات، طبقا لما ذكرته وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم السبت.

وأضاف بانسيل، أنه ليست جميع الجرعات سيتم تسليمها إلى أمريكا، وتأتي الشركة بعد شركة "فايزر" الأمريكية للأدوية في عملية الحصول على الموافقة لتوزيع لقاحها.

وأضاف أن شركة موديرنا يمكنها إنتاج 500 مليون جرعة على الأقل سنويا.

تم نسخ الرابط