بالصور .. الجامعة المصرية الروسية تستضيف معسكر القيادة للاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة

جريدة الموجز

استضافت الجمعية العلمية "EPSF-ERU" بـ"الجامعة المصرية الروسية"، فى مدينة بدر بالقاهرة، "معسكرالقيادة"، الذى يقيمه الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة "EPSF" فى عامه الثانى، ويتكون من طلاب (37) كلية صيدلة بمختلف الجامعات المصرية، ويهدف إلى تعزيز المهارات القيادية لدى طلاب كليات الصيدلة، من خلال الورش التعليمية والعملية التى يقدمها نخبة من المدربين بالاتحاد المصرى فى مختلف المجالات مثل مهارات: "القيادة، وتنظيم الوقت، وإدارة المشاريع".

أضاف الدكتور شريف فخرى محمد عبد النبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن الحرم الجامعى استضاف فعاليات معسكر الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة "EPSF" لمدة (٣) أيام على التوالى، بحضور رئيس الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة وأعضاء هيئة مكتب "الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة" من (37) كلية صيدلة، من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية.

فى ذات السياق، أكدت الدكتورة أمنية عزت، المشرفة على الجمعية العلمية بكلية الصيدلة فى الجامعة المصرية الروسية، أن الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة هو أكبر كيان طلابى في جميع كليات الصيدلة بمصر، ويضم ما يقرب من (٥٠٠٠) طالب وطالبة.. موضحةً أنه يتبع الاتحاد الدولى لطلاب الصيدلة، ويهدف إلى نشر الوعى الصحى فى المجتمعات على مستوى البلاد المختلفة، والارتقاء بمستوى الطالب الصيدلى ليجعله مؤهلاً لسوق العمل وفتح آفاق عقله بمجالات عديدة.

أشارت الدكتورة أمنية عزت إلى أنه تمت إقامة انتخابات الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة لعام (٢٠٢٠-٢٠٢١)، وترشحت "إيلارية ماهر"، من الجمعية العلمية للجامعة المصرية الروسية لمنصب مسئول التبادل الطلابى، وتم اختيارها كمسئول للمنصب بالاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة.

مما يذكر، أن طلاب المكتب العلمى لطلاب الصيدلة بالجامعة المصرية الروسية وعلى رأسهم أوجينى عياد، رئيسة المكتب العلمى للجمعية، و بترسيا سامى مسئولة العلاقات الخارجية بالجمعية، قاموا بتنظيم المعسكر من استقبال الوافدين من الطلاب والمدربين، والمساعدة فى توفير مبان سكنية للطلاب أثناء فترة المعسكر.. و قامت الإدارات المختصة بالجامعة بتوفير كل سبل الراحة لإنجاح فعاليات المعسكر؛ حتى يستفيد أكبر عدد من طلاب الاتحاد من الأنشطة والمهارات المتاحة خلال فترة فعاليات المؤتمر.

الجدير بالذكر، أنه تم تقييم "الجمعية العلمية لطلاب الصيدلة بالجامعة المصرية الروسية"، كواحدة من أفضل خمس جمعيات علمية على مستوى الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة الذى يتضمن (٣٤) جمعية علمية لعام (٢٠١٩-٢٠٢٠).

تم نسخ الرابط