الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 9 يوليو 2024 08:39 صـ 3 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

بدأ مشواره بالرقص.. خلع أسنانه من أجل الفن.. تزوج مرتين ..حصل على لقب ”أبو البنات” .. حكايات ساخنة عن محمود حميدة

محمود حميدة
محمود حميدة

يحتفل اليوم الفنان محمود حميدة بعيد ميلاده حيث إنه من مواليد 7 ديسمبر من عام 1953، ويعد من أبرز نجوم عصره أستطاع ان يقدم العديد من الأدوار المختلفة، لقب بـ"أبو البنات"، احب الفن منذ صغره، فقد ولد في عائلةٍ مهتمة بالفن، وكانت له العديد من المشاركات على خشبة المسارح المدرسية، لينتقل بعدها إلى المسارح الجامعية، وفرق الهواة للتمثيل.

تعلم الرقص في بداية حياته المهنية، واعتبر الرقص فرصةً لضبط حياته وتنظيمها، و كانت انطلاقته الفنية قوية من خلال أداء أدوار البطولة في الأعمال التي شارك فيها، وقام بتأسيس شركة إنتاج، وكان مهتمًا إلى جانب التمثيل بدعم المواهب الشابة والسعي لتطويرها، لتكون مواكبةً للتطور الفني العالمي.

ينتمي محمود حميدة إلى عائلة مهتمة بالفنون، مما شجعه على الانتساب إلى فرقة المسرح المدرسي في صغره، كما عُرف بثقافته الواسعة وحبه للقراءة وخصوصًا أشعار فؤاد حداد، بعد المرحلة الثانوية التحق بكلية الهندسة، وبقي فيها لمدة سبع سنوات ولكنه لم يتخرج منها، فانتقل إلى كلية التجارة، وتخرج منها حاصلًا على شهادة البكالوريوس في عام 1981.

وخلال دراسته الجامعية انتسب إلى فرقة المسرح الجامعي، وقدم العديد من العروض، بعد التخرج من الجامعة عمل محمود حميدة في إدارة المبيعات في شركة عالمية، وإلى جانب عمله انضم إلى عددٍ من فرق الهواة والتمثيل معهم، كما تعلم وامتهن الرقص لفترة من الزمن.

شارك محمود حميدة في أول دورٍ دراميٍ له، وكان دورًا بسيطًا في مسلسل (الأزهر الشريف منارة الإسلام)، ثم قدم دورًا أساسيًا في فيلم "الأوباش"، وشاركه البطولة كل من ميرفت أمين، ويحيى الفخراني، وهشام سليم، وكان الفيلم من إخراج أحمد فؤاد، ومسلسل "خمسة خمسة" ومسلسل "الوسية" من إخراج اسماعيل عبدالحافظ عام 1990
و من أهم أعماله فيلم "الإمبراطور"، وفيلم "سيدة القاهرة"، وفيلم "المساطيل"، وفيلم "الغرفة12"، وفيلم "عصر القوة، وفيلم "شمس الزناتي"، وفيلم "الذئب"، وفيلم "اللعب مع الأشرار"،وغيرها العديد من الأفلام. واسس شركة إنتاج وكان من أهم أعمالها
فيلم "جمال عبد الناصر"، وفيلم "جنة الشياطين"، والذي اعتبر واحدًا من أهم الأعمال السينمائية المصرية

قام محمود حميدة بالعديد من الأدوار الأخرى الداعمة للمواهب الفنية، و من أبرزها: فيلم "بحب السيما"، وفيلم "اسكندرية نيويورك"، وفيلم "آسف على الإزعاج"، وفيلم "ليلة البيبي دول"، وفيلم "إحكي ياشهرزاد"، وفيلم " دكان شحاتة"، وفيلم "يوم ماتقابلنا"، وفيلم "تلك الأيام" وغيرها.
انقطع عن السينما لمدة أربعة أعوام، لم يقدم خلالها سوى عملًا دراميًا واحدًا على الشاشة الصغيرة وهو "ميراث الريح". وفي العام 2015 قدم لنا فيلم " أهواك" وفيلم "نوارة"، وفيلم "قط وفار". وقدم فيلم "ريجاتا" خلال عام 2016. وفي العام 2017 ظهر أيضًا في مسلس "الأب الروحي".
قدم لنا عام 2018 ثلاثة أعمالٍ سينمائيةٍ هامة وهي: فيلم "تراب الماس"، وفيلم "سري للغاية"، وفيلم "حرب كرموز". قدم محمود حميدة في العام 2019 عددًا من الأفلام وهي: فيلم "تصفية حساب" مع عمرو سعيد ويسرا اللوزي، وشارك في فيلم "العارف"، المقرر عرضه قريبا.

كشف حميدة، عن سر حبه لسيوة وأهلها، عبر حسابه على فيسبوك، قائلاً: "أرتبط بسيوة إرتباط خاص، أولاً زي ما أنتوا عارفين إنها منطقة نائية ومنعزلة وخدماتها ضعيفة، مفيش إهتمام بيها على الرغم من أنها تتبع محافظة مرسى مطروح، وأنا مهتم بالمكان وبأهل المكان ، وأعرف ناس كتير فيها وعلى رأي المثل ما خفي كان أعظم وأتمنى إني أعرف كل الناس اللي في سيوة .. كلهم ناس طيبين وأهل كرم وبرتاح عندهم .. بالإضافة إني شخص بميل إلى الصحراء.. مش عارف إيه السبب! بقول على نفسي شخص صحراوي يعني".

خلع عدد من أسنانه من أجل شخصية منير رسمي، وكشف عن الأمر منذ فترة في منشور عبر حسابه على فيسبوك، تزوج محمود حميدة من زوجته الأولى سهير، وأنجب منها بناته الثلاثة: أسماء وإيمان وأمينة، ثم تزوج للمرة الثانية، ولقب بـ"ابو البنات"

nawy