رئيس شعبة الدواجن يعلن استقرار الأسعار .. إعرف التفاصيل

عبد العزيز السيد
عبد العزيز السيد

شهدت أسعار الدواجن البيضاء استقرارا، داخل المحالات والمزارع، خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد الموافق 6 ديسمبر 2020، وتراوحت أسعار الدواجن البيضاء بين 23 و24 جنيهًا للكيلو، واستقرت أسعار الدجاج البلدى عند 35 جنيهًا للكيلو، واستقرت أسعار الكتاكيت اليوم عند 7 و9.5 جنيه.

وسجل الساسو 30 جنيهًا، والأوراك 25 جنيهًا، والبانيه 60 جنيهًا، واستقرت أسعار الرومى اليوم عند 50 جنيها للكيلو فى السوق المحلية، وسجلت أسعار البط اليوم 45 جنيهًا للكيلو.

ومن جانبه كشف عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن حجم إنتاج مصر من الدواجن وصل إلى 4 ملايين دجاجة يوميا، بالإضافة إلى 13 مليار بيضة، ويعمل بالقطاع أكثر من 2.5 مليون عامل، حسب تصريحات وزير الزراعة السيد القصير.

وأشار رئيس الشعبة إلى أن حجم استثمارات مزارع الدواجن العاملة فى السوق المصرية وصل إلى 90 مليار جنيه، ويقترب عدد المربين العاملين فى القطاع بين 50 و60 ألف منشأة، بينها 20 شركة كبيرة، بحسب بيانات اتحاد منتجى الدواجن.

وأوضح السيد أن حجم الإنتاج المحلى من الدواجن ارتفع بنحو 1.4 مليار دجاجة عن العام الماضي، وبهذا ارتفع الإنتاج إلى 14 مليار دجاجة سنويًا، وفق بيان صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

ولفت إلى أن نصيب الفرد من اللحوم البيضاء بلغ حوالى 21.5 كيلو سنوياً، وتعتمد مصر على استيراد الديوك الرومى، نظرًا لأن الإنتاج المحلى منه محدود للغاية ولا يتناسب مع احتياجات المستهلك.

وذكر أن حجم الاستهلاك المحلى 150 ألف طن شهريًا من الدواجن البيضاء فقط، وفق تصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، ويبلغ عدد البط فى مصر نحو أربعة ملايين طائر؛ أى ما يعادل 7% من أعداد الدواجن

تم نسخ الرابط