خطير.. تحذير عاجل من الدفاع المدني السعودي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذّرت المديرية العامة للدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية، من استمرار هطول الأمطار الرعدية ابتداءً من غد الاثنين وحتى يوم الخميس، وذلك وفقًا لما ورد إليها من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

وأوضح الدفاع المدني أن أجزاءً من مناطق المملكة ستتأثر بهذه الحالة المطرية وهي مناطق: (الرياض ومكة المكرمة والباحة وعسير وجازان والقصيم والمنطقة الشرقية وحائل والحدود الشمالية) وذلك بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح نشطة السرعة، ويُتوقَّع أن تتعرض أجزاء منها إلى أمطار شديدة الغزارة قد تؤدي إلى جريان السيول، فيما ستتأثر منطقتا (المدينة المنورة والجوف) بأمطار متوسطة ورياح نشطة.

وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالجميع إلى توخي الحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي حفاظًا على سلامتهم.

وكانت الجهات المعنية في دولة الكويت قد فشلت في أول اختبار لها لاستعدادات المطر، حيث هطلت أمطار تراوحت كمياتها بين المتوسطة والخفيفة، وعمت مناطق واسعة في البلاد.

وتسببت الأمطار في غرق بعض الشوارع، وإغلاق شبكات الصرف الصحي، وتراكم كميات كبيرة من المياه في بعض المناطق، وسط حالة من عدم استقرار الطقس استمرت خلال اليومين الماضيين، مع توقعات بعودة الاستقرار غدًا، بينما يتنبأ خبراء الأرصاد تزايد فرص هطول الأمطار مرة أخرى الثلاثاء وحتى الأربعاء المقبل.

وشهدت العديد من المناطق تجمعات مائية كبيرة، ما تسبب في عرقلة السير وازدحام مروري في عدد من الشوارع. إلى ذلك، أكدت وزارة الصحة أن الأمطار لم تتسبب في أي إصابات أو وفيات.

وتوقع خبير الأرصاد الجوية الكويتي محمد كرم «استقرار» الحالة الجوية يوم السبت المقبل، وهو اليوم المقرر لعقد الانتخابات البرلمانية.

تم نسخ الرابط