وصفات منزلية ساحرة لتقشير الوجه.. تعرفي عليها

تقشير الوجه
تقشير الوجه

من المعروف لدى جميع السيدات وخاصة الفتيات أن تقشير الوجه أو ما يسمى بصنفرة البشرة يعد إحدى الخطوات الهامة لحماية البشرة والتخلص من مشكلاتها، وإزالة خلايا الجلد الميت التي توجد على البشرة.

كما يعد من الأشياء الضرورية في روتين البشرة الخاص بك، حيث أنها تساعد على زيادة تدفق الدورة الدموية إلى الوجه، وبدوره يقلل من ظهور العلامات الدقيقة والتجاعيد، كما أنه يساعد على ترطيب الجلد بشكل جيد.

ويعتبر التقشير بالقهوة من المكونات الرائعة للبشرة والتي تساعد على ترطيبها بشكل جيد والتخلص من الرواسب التي توجد على طبقات الجلد، وأيضا القهوة هامة لتنظيف البشرة بعناية فائقة وإزالة خلايا الجلد الميت، مما يحمي البشرة من الجفاف والحماية من الالتهابات التي تصيب البشرة والناتجة عن التعرض إلى أشعة الشمس، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة والتي تساعد على محاربة علامات تقدم السن والتخلص من ترهلات الجلد، كما أن للقهوة دور في التخلص من الرؤوس السوداء.

ولهذا نستعرض معكم اليوم وصفات منزلية ساحرة لتقشير الوجه:

= تقشير الوجه بالسكر والليمون

يمكنك استخدام ليمونة مع ملعقة من السكر، ويتم تقليبهم جيدا وتوضع على البشرة مع التدليك، وتترك على البشرة ربع ساعة وتغسل جيدا بالماء الفاتر.
عليك بخلط نصف ليمونة مع نصف كوب من السكر وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عسل النحل، ويتم تقليب جميع المكونات جيدا، ويتم تطبيق الخليط على البشرة مع الفرك بشكل دائري لبضع دقائق وتترك ربع ساعة إضافية على البشرة وتغسل جيدا بالماء الدافيء.

= خلطة القهوة وعسل النحل

يتم خلط 2 ملعقة كبيرة من القهوة مع 2 ملعقة كبيرة من عسل النحل، ويتم تقليب المكونات جيدا ويطبق الخليط على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة، ويتم تدليك البشرة جيدا بشكل دائري، وتشطف بالماء الفاتر ويمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على وجه مشرق.

= خلطة القهوة والبيض

يتم خفق بيضة مع 2 ملعقة كبيرة من القهوة ويتم وضع الخليط على البشرة لمدة ثلث ساعة، ويتم التقشير بالتدليك بشكل دائري وعليك بتكرار الوصفة مرة أو مرتين خلال الأسبوع للتخلص من الجلد الميت، والجدير بالذكر أن البيض يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي بالجلد.
= خلطة القهوة والشوفان

عليك بخلط ملعقة صغيرة من الشوفان مع ملعقة صغيرة من القهوة ونصف ملعقة كبيرة من الزبادي، ويتم تقلب المكونات بشكل جيد ووضعها على البشرة مع التدليك لمدة 3 دقائق، وتترك على البشرة لمدة ربع ساعة ويشطف الوجه بالماء الدافيء ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
= خلطة القهوة والليمون

تعتبر من الخلطات لتقشير البشرة الدهنية وهذا من خلال خلط 2 ملعقة صغيرة من القهوة مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من الحليب أو الزبادي، ويتم تقليب المكونات بشكل جيد ووضعها على البشرة مع التدليك ويتم تركها لمدة ثلث ساعة وتشطف البشرة بالماء الفاتر.

تم نسخ الرابط