الأهلي السعودي يتحدى الشباب في صراع مثير بين القمة والقاع

الأهلي والشباب
الأهلي والشباب

يشهد ملعب الجوهرة المشعة، في جدة، الإثنين، كلاسيكو الأهلي الشباب، ضمن الجولة الخامسة من مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين «قمة الرياض»، إذ يبحث الطرفين عن العلامة الكاملة، للابتعاد في مقدمة الترتيب.
ويحتل الفريق الضيف المركز الثاني في ترتيب الدوري هذا الموسم برصيد 10 نقاط، بالتساوي مع الهلال، وبفارق الأهداف عنه، بعد الفوز على أبها، النصر، والفتح، مع تعادل واحد ضد الرائد، فيما يأتي الأهلي ثالثاً برصيد 9 نقاط، وبفارق نقطة واحدة فقط عن المتصدرين، بعد فوزه على الباطن، الوحدة، والعين، وخسارته في لقاء أمام الاتحاد في ديربي جدة.
ومن المتوقع أن يبدأ فلادان ميلويفيتش، المدير الفني للأهلي، بخطته المفضلة 4-2-3-1، حيث يفضل المدرب الصربي الاعتماد على الهجوم وصناعة الفرص، مع تواجد السومة بالأمام وخلفه الثلاثي المؤشر، ميتريتا، وأوسو، بعد إصابة فتوحي بكورونا. وفي الوسط كل من فيجسا ونوح الموسى، وبالدفاع ليما، معتز هوساوي، الخبراني أو عبد الباسط، وحسون، وعودة العويس لحراسة المرمى.
في المقابل، تحوم الشكوك حول جاهزية الأرجنتيني إيفر بانيجا والبرتغالي فابيو مارتينيز، ثنائي الشباب، مع اعتماد بيدرو كايشينيا على رسم 3-4-2-1، بتواجد الصقور، إيجور، شراحيلي، سالم، والشامخ بالخلف أمام الحارس أرلايوسكايس. وفي الوسط ندياي والقحطاني في حال عدم لعب بانيجا، وأمامهما كل من نواف العابد إذا لم يشارك فابيو، جوانكا، وديوب.
رقمياً، سجل لاعبو الأهلي 6 أهداف هذا الموسم في بطولة الدوري مقابل 8 للشباب، فيما استقبلت شباك الفريق 5 مقابل 4 لمنافسهم، مما يجعل المواجهة متوازنة على الصعيد التكتيكي بين الفريقين، حيث أن الفائز سيحصل على دفعة معنوية وفنية كبيرة، تؤهله للمنافسة بقوة على لقب الدوري حتى النهاية.

تم نسخ الرابط