تفاصيل مثيرة وراء إلغاء لبنان الاحتفال بذكرى الاستقلال

لبنان
لبنان

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، بأن المديرية العامة للمراسم والعلاقات العامة في رئاسة الجمهورية أعلنت إلغاء جميع المناسبات الوطنية المتعلقة بذكرى الاستقلال.

وقالت إنه "نظرًا للظروف الصحية الراهنة في البلاد جراء جائحة "كورونا" واستنادًا إلى قرار الإقفال الكامل من 14 نوفمبر الجارى إلى 30 منه، سوف يتم إلغاء جميع المناسبات الوطنية المتعلقة بذكرى الاستقلال، والاكتفاء بوضع أكاليل من الزهر على أضرحة رجالات الاستقلال باسم "الجمهورية اللبنانية"، وذلك وفقًا للبرنامج الذي وضع بالتنسيق مع مديريتي المراسم في مجلس النواب ومجلس الوزراء".

وفى السياق تلقى رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، برقية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هنأه فيها بالذكرى الـ 77 للاستقلال، مؤكدًا "متانة الصداقة التي تجمع الشعبين اللبناني والأمريكي، ومبديًا تطلعه إلى مزيد من سنوات الصداقة والتعاون.

وجا في نص البرقية:" باسم الشعب الأمريكي، أود أن أتمنى للشعب اللبناني الخير فيما يحتفل بذكرى الاستقلال.

أن الصداقة التي تجمع الشعبين اللبناني والأمريكي متينة، وإني لفخور بالجهود الأمريكية للوقوف إلى جانب الشعب اللبناني خلال التحديات غير المسبوقة التي واجهها خلال السنة الجارية. واتطلع إلى مزيد من سنوات الصداقة والتعاون".

تم نسخ الرابط