نظرة على تشكيل منتخب مصر.. هل يدافع البدري أمام توجو؟

حسام البدري
حسام البدري

يواجه منتخب مصر الأول نظيره التوجولي في تمام السادسة مساء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، في

وكان منتخب مصر الأول، قد فاز على نظيره التوجولي، بهدف دون رد في لقاء الذهاب الذي جمع المنتخبين على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2022.

وأعلن حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر عن التشكيل الذي سيخوض به مباراة توجو، بالجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

ويضم التشكيل، محمد الشناوي- احمد توفيق - محمود حمدي "الونش"- أحمد حجازي- أيمن أشرف - طارق حامد -حمدي فتحي - محمد مجدي افشه - محمود حسن "تريزيجيه"-محمد شريف -أحمد حسن كوكا

وعلى مقاعد البدلاء- محمد أبوجبل- محمد بسام - محمود علاء-علي جبر - رمضان صبحي-حسام حسن-عبدالله السعيد- احمد سيد زيزو- مصطفي محمد- أحمد ابوالفتوح

وشهد التشكيل إجراء البدري 7 تغييرات على تشكيل المباراة الأخيرة، حيث دفع بكل من أحمد توفيق بدلًا محمد هاني في مركز الظهير الأيمن، وأيمن أشرف في مركز الظهير الأيسر بدلًا من أحمد أبو الفتوح.

في الجانب الدفاعي، لاشك أن التغييرات تتسم بالقوة الدفاعية والصلابة والقدرة على الالتحامات البدنية سواء كان أحمد توفيق الذي جاي إجبارا بعد إصابة محمد هاني، أو على الجانب الأخر أيمن أشرف الذي دفع به البدري بديلا لأحمد أبو الفتوح.

أما بالنسبة لخط الوسط، فدفع البدري بخدمات كل من طارق حامد وحمدي فتحي في وسط الملعب بدلًا من عمرو السولية ومحمد النني لإيقاف الأول وإصابة الثاني بفيروس كورونا.

قد يكون تغييرات خط الوسط إجبارا بسبب إيقاف عمرو السولية وإصابة النني بكورونا، ولكن في الوقت ذاته لا شك أن القوة البدنية والقدرة على الالتحامات لكل من طارق حامد وحمدي فتحي، أعلى بكثير من الثنائي الذي بدأ في المباراة الماضية أمام نفس الفريق.

وشهد خط الهجوم، الدفع بكل من محمد شريف وأحمد حسن كوكا بدلًا من الثنائي أحمد سيد "زيزو" ومصطفى محمد، مع الاعتماد على خدمات محمد مجدي أفشة بدلًا من عبد الله السعيد

أما بالنسبة للخط الهجومي، فضل البدري ضح طاقات هجومية جديدة أكثر حيوية وفاعلية على المرمي، عن المباراة السابقة، حيث بدأ بأحمد حسن كوكا، الذي يفضل دائما التواجد داخل مربع العمليات، وليست لديه قدرة كبيرة على الالتحامات، بالإضافة للدفع بحمد شريف بدلا من أحمد سيد "زيزو"، حيث القدرة التهديفية والفاعلية على المرمي أعلي من زيزو.

تبديل محمد مجدي "أفشه"، بدلا من عبد الله السعيد، يمنح المنتخب حيوية أكبر في الخط الهجومي بسبب عامل السن، والقدرة على التحرك بدون كرة، بالإضافة إلى قدرة أفشه على السيطرة على الكرة والتي لا تقل عن السعيد في شيء.

قد تساعدك كل هذه النقاط، على تخيل الشكيل الذي سيواجه به منتخب توجو، ولكن دائما الفيصل في الأمر هو تعليمات حسام البدري للاعبيه، فهل يدافع منتخب مصر أمام توجو في مباراة الليلة؟

تم نسخ الرابط