المنتخب الإنجليزي يسعى لنهاية جيدة لمسيرته في دوري الأمم الأوروبية

منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

رغم تبدد آمال المنتخب الإنجليزي في التأهل للأدوار النهائية من بطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم ، ما زال جاريث ساوثجيت المدير الفني للفريق حريصا على إنهاء مسيرته في النسخة الحالية من البطولة بشكل جيد ومن خلال تحقيق فوز ثمين.

ويستضيف المنتخب الإنجليزي نظيره الأيسلندي غدا الأربعاء على استاد "ويمبلي" العريق بالعاصمة البريطانية لندن في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية في دوري القسم الأول لدوري الأمم.

وتبددت آمال المنتخب الإنجليزي في التأهل للدور قبل النهائي بعدما خسر الفريق أمام نظيره البلجيكي صفر / 2 في الجولة الماضية أمس الأول الأحد.

ولكن ساوثجيت يسعى لإنهاء مسيرة الفريق في البطولة بشكل جيد كما يسعى لاستغلال مباراة الغد لاختبار بعض اللاعبين في ظل محاولاته المستمرة لبناء فريق يمكنه المنافسة في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) التي تأجلت لمنتصف عام 2021 وكذلك في بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وفي هذا الإطار ، يرجح أن يظل جاك جريليش لاعب خط وسط أستون فيلا ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب الإنجليزي غدا بعدما تألق في مباراة الفريق أمام بلجيكا والتي شهدت أول مشاركة له في التشكيلة الأساسية للمنتخب الإنجليزي.

وكان جريليش من العناصر المهمة للغاية في صفوف المنتخب الإنجليزي في بداية الموسم الحالي كما تألق مع المنتخب الإنجليزي في مواجهة بلجيكا.

وقال اللاعب : "أحببت هذه الفرصة. بالنسبة لي ، هذا بالضبط ما كنت أنتظره... هذه هي المباريات التي كنت أحلم بالمشاركة فيها، أمام المنتخب المصنف في المركز الأول عالميا (بلجيكا) ".

وأضاف : "نشأت وأنا أعشق اللعب للمنتخب الإنجليزي. وأعتقد أن كل من يعرفني يدرك أنني أعشق فقط لعب كرة القدم".

وقال ساوثجيت ، الذي بدا سعيدا بأداء جريليش أمام بلجيكا ، : "قدم مباراة رائعة حقا... جاك ترك انطباعا جيدا لدينا من خلال تعامله مع المباراة. منذ مشاركته في صفوف الفريق ، كان حريصا على معرفة ما ننشده منه وقدم هذا في التدريبات".

وأضاف : "في هذه المباراة (أمام بلجيكا) ، نقل جريليش مستواه الرائع مع ناديه إلى أدائه في مواجهة أحد أبرز المنتخبات في العالم. يمكنه مواجهة اقوى الفرق".

وفي المقابل ، ينتظر أن يغيب جوردان هيندرسون عن صفوف المنتخب الإنجليزي في مباراة الغد بعدما خرج مصابا بشد عضلي في مباراة بلجيكا.

ورغم الهزيمة أمام المنتخب البلجيكي ، أكد ساوثجيت وجود عدد من الإيجابيات في هذه المباراة وفي طريقة لعب المنتخب الإنجليزي.

وقال ساوثجيت : "لا نريد خسارة المباريات ، ولكنني يجب أن أؤكد تقديري الهائل للفريق... سنواصل مراجعة الأمر ومحاولات تحسين المستوى. سنحاول بالطبع".

وأضاف : "لكن بالنسبة لي ، لدينا 10 أو 11 لاعبا شاركوا للمرة الأولى مع الفريق في خريف هذا العام، وهناك الكثير من الإضافات. إذا لعبنا بالمستوى الذي قدمناه أمام بلجيكا ، سنفوز بمباريات أكثر مما نخسر".

وغاب رحيم ستيرلنج وبن تشيلويل عن صفوف المنتخب الإنجليزي أمام بلجيكا ، وينتظر أن يغيبا أيضا عن مباراة الغد أمام أيسلندا.

وكانت المباراة أمام بلجيكا هي المباراة الدولية رقم 50 للمهاجم هاري كين مع المنتخب الإنجليزي. وقال كين إنه يشعر بأن الفريق أظهر امتلاكه للقدرة على الابتكار من خلال أداء جميع خطوطه.

تم نسخ الرابط