إحصائيات :برشلونة نادي القرن الحادي والعشرين في أسبانيا

جريدة الموجز

أشارت تقارير الي ان نادي برشلونة هو نادي القرن الواحد والعشرون في أسبانيا حتي الآن ،وذلك حيث أقرت دراسة أجراها مركز البحوث والتاريخ والإحصاءات لكرة القدم الإسبانية، بأن البارسا يعد أفضل فريق كرة قدم إسباني في القرن الحادي والعشرين بسبب نتائجه في جميع المسابقات، رغم أن ريال مدريد تفوق عليه في الألقاب الأوروبية.

وكشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن الباحث الاسبانى خوسيه دي أولمو أجرى دراسة عن تطور أداء الفرق الإسبانية بين موسمي 2000/2001 و 2019/2020 بعد وضع بعض المقاييس التي تؤثر على نتائج المباريات، وأثبتت الدراسة أن النادي الكتالوني هو أفضل فريق كرة قدم في إسبانيا ويأتي بعده في المركز الثاني ريال مدريد.

واستند خوسيه دى أولمو في دراسته إلى معايير الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم (IFFHS) ، وهو المسؤول عن تسليم جائزة أفضل نادٍ في العالم سنويًا لكل سنة تقويمية.

وأوضح الباحث سبب حصول برشلونة بنادى القرن في اسبانيا من وجهة نظره،وذلك لكونه حصد بطولة الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا والسوبر الإسباني أكثر من ريال مدريد، بينما في دوري أبطال أوروبا فيتفوق الفريق الملكى على النادى الكتالونى، مما يمنح البارسا نقاط أعلى من نظيره المدريدى.

وطبقا لمعايير البحث، يتصدر فريق برشلونة ترتيب أفضل أندية كرة القدم في القرن الـ 21 برصيد 3465 نقطة ، متقدماً على ريال مدريد (3347) وأتلتيكو (2149).

تم نسخ الرابط