تعرف على أمير عادل لاعب الزمالك الجديد

امير عادل
امير عادل

كان مسئولو نادي الزمالك قد توصلوا لاتفاق بشأن ضم أمير عابد اللاعب المصري الذي احترف بعدد من الأندية الأوربية لمدة 3 مواسم في صفقة انتقال حر على غرار الطريقة التي تعاقدوا بها مع أحمد سيد "زيزو" متمنيين أن يحقق عادل النجاح الذي وصل اليه زيزو في وقت سريع و في إطار هذا يستعرض الموجز في هذا التقرير من هو أمير عادل على النحو التالي :

ولد أمير عادل ياكوبسن أو (ألكسندر ياكوبسن) في الدنمارك يوم 18 مارس عام 1994 اي أن عمره يبلغ 26 سنة وملقب برونالدينهو الدنمارك وذلك لمهاراتة العالية من صغرة وكذلك للشبة الكبير معه يلعب مع نادي فييورج النماركي في مركز صانع الألعاب.

بدأ حياته الكروية في فريق الناشئين لنادي لينجبي الدنماركي حيث كان عمره 10 سنوات وفي عام 2004 تم تصعيده للفريق الرديف للنادي واستمر حتى عام 2011 .

في عام 2012 انتقل امير عادل للدروي الهولندي عن طريق احترافه بفريق الشباب لنادي ايندهوفن الهولندي بمختلف فرقه واستمر حتى عام 2014 .

وفي انتقالات يناير 2015 التحق أمير عادل بنادي فالكن برج السويدي حتى عام 2016 .

وفي الميركاتو الصيفي لعام 2016 انضم أمير عادل الى نادي بودو النرويجي واستمر معه لمدة عام .

وفي صيف 2017 عاد للدوري الدنماركي عن طريق بوابة فييبورج و استمر مع الفريق لمدة نصف موسم فقط .

وفي انتقالات صيف 2017 انضم امير عادل الى نادي نوركوبينج السويدي ليستمر معه لمدة موسمين .

وفي الميركاتو الصيفي لعام 2019 استطاع أمير عادل أن يحترف بصفوف فريق كالمار السويدي ليستمر معه لمدة عام ثم عاد لفريق نوركوبينج من جديد لمدة 6 شهور .

وأخيراً انضم أمير عادل الى الدوري الدنماركي من جديد عبر بوابة سرابسبورج الدنماركي ثم رحل ليأتي الى القلعة البيضاء كلاعب حر .

استطاع أمير عادل أن يشارك في 167 مباراة بمعدل 9118 دقيقة أحرز خلالها 20 هدف مع مختلف الأندية أبرزها 8 أهداف في الدوري الدنماركي كما ساهم في صناعة 13هدف طوال مسيرته .

في عام 2013 قام ربيع ياسين مدرب منتخب الشباب تحت 20 سنة بدعوتة للعب مع منتخب مصر وشارك في بطولة أمم أفريقيا للشباب 2013 التي فازت بها مصر في مباراة واحدة ضد منتخب البنين.

و استدعاه الجهاز الفني للمنتخب الوطني في مارس 2017 للمعسكر ليشارك في أول مباراة ودية دولية له مع المنتخب المصري ضد منتخب توجو .

تم نسخ الرابط