هل من الممكن الإصابة بالإنفلونزا وكورونا في نفس الوقت؟

من الممكن الإصابة
من الممكن الإصابة بالإنفلونزا وكورونا في نفس الوقت

أكد الأطباء أنه من الممكن أن يصاب الإنسان في نفس الوقت بالإنفلونزا العادية ومرض فيروس كورونا المستجد، حيث قال الدكتور إريك ساشينوالا، المدير الطبي للوقاية من العدوى ومكافحتها بمركز أينشتاين الطبي في فيلادلفيا أن هذان النوعان من الفيروسات يمكن أن يسببا أضراراً في الرئة، والالتهاب الرئوي، وإذا كان هناك شخص مصاب بنوعي العدوى، فمن الأصعب بالنسبة لجسده أن يقاوم دخول فيروس جديد، والأشخاص المعرضون للنسبة الأكبر من خطر الإصابة بالعدويين، هم كبار السن، والذين يعانون من بعض الحالات الصحية الأساسية، والحوامل.

ومن الصعب تحديد ما إذا كنت مصاباً بفيروس الإنفلونزا أو بفيروس كورونا، أو بالاثنين معاً؟ لأن الفيروسين يشتركان في الكثير من الأعراض، التي تشمل الحمى والسعال وضيق التنفس والارهاق والتهاب الحلق والصداع وسيلان الأنف وآلام الجسم. وبدون إجراء اختبار، سيكون من الصعب معرفة نوع الفيروس لدى المصاب.

لذلك ينصح الأطباء معظم الأشخاص الذين يصابون بالإنفلونزا العادية، بالبقاء في المنزل لمدة أسبوع بعد ظهور أعراض المرض، أما بالنسبة لمرضى "كوفيد19-"، فعليهم البقاء في المنزل لمدة لا تقل عن 10 أيام بعد ظهور الأعراض، حتى إذا اختفت تلك الأعراض قبل مرور الأيام العشرة.

ويأمل الأطباء في أن يؤدي ما يقوم به الأشخاص من احتياطات لتجنب الإصابة بفيروس كورونا - مثل استخدام (الكمامات)، واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، وغسل الأيدي باستمرار - إلى حماية الكثير من الناس من الإصابة بالإنفلونزا هذا العام.

تم نسخ الرابط