رئاسة وزراء النمسا: إصدار قانون بحظر جماعة الإخوان الإرهابية خلال أيام

حملات اعتقال في النمسا
حملات اعتقال في النمسا

أكد الدكتور مهند خورشيد مستشار رئيس وزراء النمسا أن الحكومة النمساوية في إطار خطوات فيينا لمكافحة الارهاب، وتجفيف المنابع الأيديولوجية للتطرف، أعلنت قوانين جديدة ضد الإرهاب، تتعلق بتجريم الانتماء للإسلام السياسي، لافتا إلي أن رئيس وزراء النمسا طلب من الوحدة الأوروبية توحيد الجهود ضد الإسلام السياسي، والإخوان جزء منه".

وأكد أن شرطة حماية الدولة في فيينا تقوم بمراقبة الإخوان وتحركاتهم ورصد أنشطتهم منذ أغسطس 2019، ما أسفر في النهاية عن مداهمات جرت منذ 3 أيام طالت منازل ومؤسسات لأشخاص يشتبه انتماؤهم للإخوان

وأشار أيضا إلى أن الإخوان يرددون أحاديث كاذبة بأن هناك حربا علي الإسلام من الدولة النمساوية، مؤكدا أن مزاعمهم غير صحيحة بالمرة.

وشدد على أن الدولة النمساوية من أوائل البلدان التي اعترفت بالإسلام، ويتم تدريس الدين الإسلامي على نفقة الدولة منذ عام 1982 من قبل الهيئة الاسلامية، بدون تتدخل من الحكومة.

وأكد أن "النمسا تساعد المسلمين، وليست ضدهم على الإطلاق بعكس مزاعم الإخوان والجماعات التكفيرية"، لافتا في هذا السياق إلى أن منصة الجزيرة الفضائية تروج أن النمسا ضد الإسلام.

وأوضح أن "مسئولين في الحكومة النمساوية يؤكدون باستمرار، في أكثر من رسالة، أن الحرب ليست على الإسلام أو المسلمين، وإنما من أجل حماية الإسلام من استخدامه في أجندات سياسية".

تم نسخ الرابط