عاجل.. معلومات مثيرة عن المدرس الذي أساء للرسول في الإسماعيلية

جريدة الموجز

أثار مدرس يدعى "يوسف هاني" الشهير بـ "جو" من محافظة الإسماعيلية جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بعد إساءته للدين الإسلامي والرسول محمد ـ ص ـ.

وتصدر هاشتاج "حاكموا يوسف هاني" تريند تويتر وجوجل بعد إنتشار بوست له عبر السويشال ميديا يرد فيه على فتاة رفضت الإساءة الفرنسية للدين الإسلامي ونبيه، ليرد عليها الشاب يوسف هاني بإساءات بالغة على الرسول ـ ص ـ.

وطالب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بمحكامة "يوسف هاني" ، كما رصدت "وحدة الرصد والتحليل " بمكتب النائب العام تداولاً واسعاً لصورة من محادثة نصية منسوبة لشخص مقيم بمحافظة الإسماعيلية تشكل جريمة ازدراء الدين الإسلامي بالإساءة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبعرض الأمر على السيد المستشار النائب العام أمر سيادته بالتحقيق العاجل في الواقعة.

وعجلت نيابة الإسماعيلية بمباشرة التحقيقات في الواقعة، والتي قيدت برقم 4165 لسنة 2020 إداري ثالث الإسماعيلية، حيث تلقت بلاغاً من عدد من المحامين صباح اليوم الأربعاء وطلبت في إطار تحقيقها تحريات قطاع الأمن الوطني وقطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة وتحديد مرتكبها ومدى صلته بمالك ومستخدم الحساب المشكو في حقه، ومدى إتاحة إطلاع الكافة على المحادثة موضوع التحقيق.

وألقت أجهزة الأمن في وزارة الداخلية، القبض على المدرس يوسف هاني، المتهم بالإساءة إلى النبي صلى الله عليه وسلم، وتجرى حالياً عمليه استجوابه تمهيداً لإحالته إلى النيابة العامة بتهمة إزدراء الدين الإسلامي.

 

 

 

 

 

تم نسخ الرابط