تعرف على ”أروا بارينا” مدرب بيراميدز

اروا بارينا
اروا بارينا

تعرف على ”أروا بارينا” مدرب بيراميدز

استطاع مسئولوا بيراميدز التعاقد مع الأرجنتينى رودولفو أروابارينا مديراً فنياً للفريق خلفاً للكرواتي آتي تشاتشي خاصة عقب خسارة الفريق للقب الكونفدرالية أمام نهضة بركان المغربي المدير بنتيجة 1-0 في المغرب وفي إطار هذا يستعرض الموجز في التقرير التالي من هو أروا بارينا على النحو التالي :

رودولفو مارتن أروابارينا من مواليد العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس ولد فى 20 يوليو 1975 أي أن عمره يبلغ الآن 45 عام .

بدأ مشواره الكروي في سن 17 عام تحديداً في عام 1992حيث التحق بفريق الناشئين بنادي بوكا جونيور بدأ في المركز المدافع ثم أجاد مركز الظهير أيسر ومن هنا تم تصعيده للفريق الأول آن ذاك نظراً للنقص العددي الذي كان يمر به الفريق في هذا المركز ومن هنا استطاع بارينا أن يلفت الأنظار لموهبته الكروية حتى استمر 8 سنوات داخل صفوف الفريق تخللها فترة إعارة في روساريو سنترال . 

استطاع بارينا أن يحترف عام 2000 في الدوري الأسباني عن طريق الانتقال لنادي فيا ريال الأسباني واستمر مع الفريق حتى 2007 واختتم مسيرته بتجارب قصيرة فى أيك أثينا اليونانى وتيجرى الأرجنتينى وأونيفرسيداد كاتوليكا التشيلى حتى اعتزاله فى 2010.

وعلى الصعيد الدولي أستطاع بارينا أن يشارك مع المنتخب الأرجنتيني في 6 مباريات دولية آخرها عام 2006 .

حينما نتكلم عن بارينا كمدرب سنجد أنه بدأ مسيرته التدريبية مع تيجري الأرجنتيني ثم فريق ناسيونال في أوروجواى وبعدها إلى أهم محطة فى مسيرته التدريبية عندما تولى تدريب ناديه الذي نشأ فيه و بدأ منه كلاعب كرة قدم الا و هو  بوكا جونيورز من 2014 حتى 2016 وتوج مع الفريق بلقبى الدورى والكأس.

ذهب بارينا الى مدرسة الخليج ليفتح لنفسة سوق جديد داخل الوطن العربيوبدأ مسيرته في الدول العربية مع الوصل الإماراتي ثم الريان القطري الذي استطاع أن يحصد معهم 3 ألقاب ثم عاد الى الامارات من جديد عن طريق قبوله تدريب شباب الأهلي دبي ثم حصل على هدنة أو راحة حتى قبل تدريب فريق بيراميدز .

ويفضل بارينا أن يلعب داخل المستطيل الأخضر بطريقة لعب 4-2-3-1 ويمتلك أعلى معدل نقاط في مسيرته التدريبية مع شباب الأهلي دبي وحقق معدل 2.06 نقطة في المباراة خلال 33 مباراة قاد فيها الفريق.

ويمتاز أروابارينا بالكرة الهجومية ونجح في تحقيق العديد من النتائج الكبيرة حيث فاز مع الوصل بنتيجة 8-0 على دبا الفجيرة في الدوري، و5-0 مع شباب الأهلي على اتحاد كلباء و5-0 مع بوكاجونيورز على زامورا في كوبا ليبرتادوريس.

كما أن بارينا قد قام بمفاوضاته قطبي الكرة المصرية الأهلي و الزمالك خلال الأشهر الماضية ادبال رحيل السويسري فايلر مدرب القلعة الحمراء و الفرنسي كارتيرون الهارب من القلعة البيضاء ولكن الخلاف المادي هو من أبعد بارينا عن القطبين .

تم نسخ الرابط