بعد تصدره محركات البحث.. معلومات عن ”نهضة السلاجقة العظام” الذي تناول الفتوحات الإسلامية وهدد عرش ”قيامة أرطغرل”

جريدة الموجز

أستطاع مسلسل "نهضة السلاجقة" أن يتصدر محركات البحث بعد عرض سابع حلقاته أمس فهو يعرض مترجم باللغة العربية وذلك وسط متابعة جماهيرية كبيرة من قبل محبي الدراما التركية في الوطن العربي، حيث نجح العمل في تحقيق شعبية كبيرة بسبب قصته التاريخية المميزة والتي نالت إعجاب الجمهور على مدار الحلقات الأولي من موسمه الأول، وتصدر هاشتاج "نهضة السلاجقة العظام، الترند الأول في تركيا والتاسع عالميًا وتجاوزت بعض مقاطع الحلقة الجديدة خمس ملايين مشاهدة خلال ساعات من عرضها، وهذا النجاح الكبير هدد عرش مسلسل "قيامة أرطغول" الذي كان يتصدر قائمة الأكثر بحثًا لفترات طويلة.

ويتناول المسلسل إحدى فترات الدولة السلجوقية، وقصة السلطان ملك شاه أحد أشهر سلاطين الدولة السلجوقية، الذي لُقب بالسلطان العادل والمنصور في الحروب، وتدور أحداث العمل التاريخي حول المؤامرات والصّراعات في تلك الحقبة، وتسلط الضوء على الصراع بين السلاجقة وحسن صباح، زعيم الحشاشين وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب بشيخ الجبل.

كما أنه يسرد تفاصيل النضال الصعب الذى مرت به دولة الأناضول السلوجقة في منح حق العيش بحرية للاشخاص الذين يعيشون علي ارضها و نشر السلام و العدل بها بين الافراد وتحقيق رسالة الدين الإسلامي لما تتضمنه من آلاف السنين الذى يسعى الي نشر الحق والعدل ومحاربة الفساد وتحقيق التقدم و الحضارة لبلاد المسلمين.

ويسلط الأضواء علي الصراع الدائم بين الخير و الشر والظلم والعدل فهناك كثير من الاشخاص الذين يسعوا دائمًا لوجود العدل والإنتصار علي الظلم وتتضمن احداث المسلسل صراع بين ملوك دولة الاناضول وبين حسن الصباح الذى بمثل الجانب الشرير في المسلسل وهو يقوم بأعمال غير قانونية وغير شرعية وقيامه بزرع وتجارة الخشخاش وهو نوع من أنواع المخدرات.

كما يركز على الفتوحات الإسلامية التي قادتها الدولة السلجوقية، وايصالها رسالة الإسلام إلى بلاد الأناضول، من خلال أعظم المعارك التاريخية بين الأتراك والبيزنطيين أهمها معركة ملاذكرد، دور الدولة السلجوقية من خلال المعارك العظمى التي قادتها، ودورها في إسقاط الدولة البويهية وحربها مع الدولة الفاطمية في مصر وسورية.

وقبل عرضه بأيام قليلة تم تغير اسم العمل من "نظام العالم" إلى "نهضة السلاجقة العظام"، والذي انطلق تصويره في أواخر يوليو الماضي، ومنتج العمل يسعي دائمًا للترويج للعمل من خلال نشر بعض المعلومات المتعلقة بالمسلسل، عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، مثل مجموعة صور من موقع التصوير، والتي تظهر الفنانين وهم يتلقون تدريبات استخدام السيوف وركوب الأحصنة من فريق عالمي والذي درب طاقم مسلسل "المؤسس عثمان".

ويحتوي مسلسل "نهضة السلاجقة" علي الكثير من المعارك والمشاهد الملحمية، ويسعي طاقمه أن يكون رقم واحد في تركيا، وينافس المسلسل التاريخي "قيامة أرطغرل" الذي عرف شهرة واسعة أوصلته للعالمية، ويشارك في بطولة المسلسل مجموعة من ألمع نجوم الدراما التركية.

يذكر أن مسلسل "نهضة السلاجقة العظام" تعرض منه حلقة واجدة فقط أسبوعيًا وذلك في مساء يوم الاثنين من كل أسبوع وتحديدًا عند الساعة الحادية والنصف مساءً بتوقيت القاهرة والساعة الثانية عشر والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

تم نسخ الرابط