الدهشة تصيب ماينز من عدم دعوته لحضور اجتماع أندية الدوري الألماني

الدوري الألماني
الدوري الألماني

أبدى نادي ماينز دهشته من عدم دعوته، فيما ذكر فيردر بريمن أن جميع أندية الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) كان عليها طلب الحضور لاجتماع غير رسمي يوم الأربعاء المقبل بمبادرة من الأندية الكبرى.

ونقلت صحيفة "فرانكفورتر روندشاو" عن يان ليمان المدير المالي بماينز،اليوم الاثنين، قوله بإن عدم دعوة ناديه للحضور كان تصرفا سيئا.

ولم يتم دعوة أندية ماينز وأوجسبورج وأرمينيا بيلفيلد وشتوتجارت للاجتماع الذي سيناقش أزمة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد -19 والخليفة المحتمل لكريستيان شيفرت الذي سيغادر منصبه كرئيس لرابطة الدوري الألماني، وأزمة القيادة في الاتحاد الألماني للعبة وحقوق البث التليفزيوني، كما لن تكون الرابطة متواجدة.

وتهدف أندية ماينز وشتوتجارت وبيليفيلد إلى جانب أندية الدرجة الثانية إلى توزيع مختلف لدخل حقوق البث.

وكانت أندية بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند ولايبزج وباير ليفركوزن وبوروسيا مونشنجلادباخ، قد بادرت بالدعوة إلى الاجتماع الذي سيشهد تواجد 14 ناديا من صل 18 في الدوري الممتاز (بوندسليجا) بالإضافة إلى نادي هامبورج من الدرجة الثانية.

وقال فرانك باومان رئيس شئون كرة القدم بنادي فيردر بريمن، إنه يتمنى دعوة جميع الأندية في (بوندسليجا) لحضور الاجتماع.

وأضاف في تصريحات لمجلة "كيكر": "في ضوء التحديات الحالية وبروح التضامن، نأمل في أن يتم دعوة جميع أندية بوندسليجا".

وأكد فرناندو كارو الرئيس التنفيذي لباير ليفركوزن في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن ناديه سكون متواجدا تنظيم هذا الحدث.

وقال كارو :"هناك حاليًا سلسلة من الموضوعات المهمة جدًا للأطراف المسؤولة داخل الدوري الألماني".

وأضاف: "الحوار مهم وكذلك التوصل لأفضل اتفاق ممكن، بصفتنا كنادي باير ليفركوزن نرغب في دفع هذا الاجتماع الرائد إلى الأمام".

تم نسخ الرابط