5 مرشحين رياضيين في انتخابات النواب.. سقوط مرتضى ونجله ومنافسة شرسه لسويلم وسليمان

نجوم الرياضة
نجوم الرياضة

توجه عدد من الرياضيين نحو المنصات السياسية والخدمة من أجل نيل مناصب جديده للبعض والبعض الاخر يأمل في استمراره في منصبه كنائب مجلس نواب الدوره المقبلة.

وشهدت انتخابات مجلس النواب الحالية ظهور 5 من الأسماء البارز في الرياضة على مختلف الاصعده من أجل خوض الانتخابات في عدد من الدوائر المختلفه.

وكان من أبرز الأسماء التي شهدتها الانتخابات مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وعضو مجلس النواب السابق، عن دائرة مية غمر من أجل استمراره كنائب عن دائرته.

وعلى الوجه الاخر دخل أحمد سليمان منافس مرتضى منصور في انتخابات الزمالك في محاوله منه للحصول على مقعد داخل قبة البرلمان من أجل إثبات ذاته أمام مرتضى منصور في حصوله على الحصانه مثلما كان يدعى الأخير.

وفي خلال هذا التقرير يسرد "الموجز" المرشحين الرياضيين في انتخابات مجلس النواب ونتائجهم الأولية.

مرتضى منصور

خاض مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك هذه الانتخابات عن دائرته ميت غمر معتمدا على الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها في دائرته خاصة وأن الفوز كان حليفه في عدة دورات في دائرة مسقط رأسه.
وتسيطر حالة من القلق الشديد علي مرتضى في هذه الانتخابات بسبب الحروب الكثيرة التي تعرض لها في الأيام القليلة الماضية التي سبقت الانتخابات وكان أبرزها قرار اللجنة الأوليمبية بإيقافه لمدة ٤ سنوات والدعوة إلى أقرب جمعية عمومية ويتم من خلالها انتخاب رئيس للنادي بدلا منه وهي الصدمة التي تلقاها مرتضى منصور قبل خوض المعركة.

ويبذل مرتضى منصور أقصى ما في وسعه من أجل النجاح في هذه الانتخابات بسبب الحروب الكثيرة التي تعرض لها وعلمه أن سقوطه في هذه الانتخابات سيفتح عليه أبواب جهنم وسيعطي الفرصة للمعارضة في القضاء عليه لأن سقوطه سيعني رفع الحصانة والتحقيق في مئات البلاغات المقدمة ضده والتي قد يتعرض للإدانة في بعضها لذلك يرى رئيس نادي الزمالك أن نجاحه في هذه الانتخابات هو طوق النجاة له من أعدائه ومعارضية ويحارب للبقاء تحت قبة البرلمان، خاصة وأن المرحلة الأولي شهدت سقوط بعض الأسماء اللامعة ومنهم عبد الرحيم علي.

وأعلنت اللجنة العامة لدائرة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، مؤشرات نتيجة انتخابات مجلس النواب، والتى شهدت خسارة المرشح مرتضى منصور، حيث حصل على 21271 صوتا، ودخول 4 مرشحين آخرين جولة الإعادة وهم أسامة راضى مستقبل وطن وحصل على 22902 صوتا، وأحمد الألفى مستقبل وطن، حصل على 31578 صوتا، وعبد الفتاح البحراوى حزب المؤتمر، حصل على 27468 صوتا، والدكتور محمود العزب وحصل على 24791 صوتا.

أحمد مرتضى منصور

يعتبر أحمد مرتضى منصور من أهم الرياضيين الذين خاضوا انتخابات مجلس النواب في المرحلة الأولى، إلا أنه لم يستطع الفوز بل وكانت المفاجأة الكبيرة أنه سقط من الجولة الأولى، ولم يستطع أن يصل إلى جولة الإعادة في دائرة الجيزة والدقي والعجوزة وخسر المعركة بعد أن حصل على ١٦ ألف صوت في دائرة كانت صعبة عليه في ظل الأسماء القوية التي كانت تخوض هذه المعركة.
يذكر أن أحمد مرتضى منصور كان قد نجح في انتخابات الدورة السابقة قبل أن يرفع عمرو الشوبكي قضية ليتم فرز الأصوات من جديد ويصدر حكم لصالح الشوبكي بنجاحه على حساب أحمد مرتضى، وكان يطمح نجل رئيس نادي الزمالك الفوز هذه المرة ليؤكد على قوته في هذه الدائرة ويصل إلى قبة البرلمان من جديد إلا أنه لم يكتب له التوفيق.

أحمد سليمان

دخل أحمد سليمان هذه المعركة للمرة الأولى ضمن قائمة أبناء مصر.

وجاء تفكير سليمان في خوض هذه الانتخابات بسبب الحروب المستمرة بينه وبين مرتضى منصور، ووجد سليمان أنه لا يقل عن مرتضى وسيصل للبرلمان للرد علي أي اتهامات من قبل رئيس نادي الزمالك.

ويلقي سليمان تأييدا كبيرا من الناخبين ويسعى أن يساعده ذلك في الوصول إلى قبة البرلمان.
وووفقا للبيان الإحصائى ، فستكون الإعادة بين أحمد بدران البعلى الحاصل على 19247 صوتًا، ومحمد حامد غنام الحاصل على 17237 صوتًا، وسامى سليم الحاصل على 16847 أصوات، وأحمد سليمان الحاصل على 15363 صوتًا، مع تأكيد أن الهيئة الوطنية للانتخابات صاحبة الحق الأصيل فى إعلان النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب 2020.

ثروت سويلم

يخوض ثروت سويلم المدير التنفيذي السابق لاتحاد الكرة الانتخابات في دائرته في الشرقية ضمن المرحلة الثانية في الانتخابات، وتعتبر فرص سويلم كبيرة جدا في النجاح نظرا للشعبية الكبيرة التي يمتع بها.
ووفقا للبيان الإحصائى للدائرة، فمن المتوقع إجراء جولة الإعادة على المقعدين المخصصين للدائرة بين كل من أحمد فؤاد سليمان بغدادى أباظه الذى حصل على 44605 صوتاً، وجلال إبراهيم محمد صيام الذى حصل على 34562، وفرج حسن سلامة على الذى حصل على 29324 صوتا، وثروت محمد فكرى فؤاد على سويلم الذى حصل على 26894 صوتاً.

رضا البلتاجي

بعد تجربته السابقة في مجلس النواب قرر البلتاجي خوض المعركة الانتخابية للاستمرار عضوا بمجلس النواب عن دائرة حلوان.

ولم تظهر نتائج أولية رقمية للبلتاجي حيث أكدت مؤشرات الفرز اقترابه من خوض الاعادة.

تم نسخ الرابط