الموجه الثانية لفيروس كورونا تهدد عرش المصدرين .. إعرف التفاصيل

صادرات
صادرات

كشف مجدى الوليلي، سكرتير الشعبة العامة للمصدرين، بالاتحاد العام للغرف التجارية ، أن قيام عدد من الدول الأوربية، بفرض حظر كامل داخليًا، كإجراء احترازى لمواجهة الموجة الثانية من كورونا، أصاب بعض المصدرين بحالة من القلق، مما دفعهم إلى تقديم عدد من الشكاوى للشعبة أكدوا خلالها تخوفهم من أى تأثير سلبى على الصادرات المصرية إلى أوروبا، خاصة أن فترة الشحن تستغرق ما بين 3 إلى 4 أسابيع، لحين الوصول إلى الموانئ بأوروبا، وتخوفات من أى إجراءات احترازية مفاجئة كغلق الحدود، خاصة بشمال أوروبا على غرار الموجة الأولى من كورونا.

 

 

وأعلن الوليلى أن الشعبة تعتزم عقد اجتماع عاجل بمقر الغرفة الأسبوع الحالي، لمناقشة التحديات المرتقبة أمام الصادرات المصرية لأسواق عدد من الدول الأوروبية، بالتزامن مع تصاعد الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية لكورونا.

 

 

وأشار الوليلى إلى أن اجتماع الشعبة المقبل سيناقش مطالب المصدرين بالاستعانة والتنسيق مع وزارة التجارة المصرية وقنصليات مصر بالخارج، للتغلب على أى تحديات من شأنها عرقلة دخول الصادرات المصرية لأسواق أوروبا.

 

 

وأضاف مجدى الوليلي، إن الشعبة ستناقش حل مشكلات المصدرين، من خلال غرفة الملاحة والوكلاء الدوليين، للمساعدة فى وقف غرامات الحاويات، مراعاة لهذا الظرف الطارئ .

 

 

وأوضح سكرتير الشعبة ، أن نتائج الاجتماع سترفع إلى الجهات المعنية لحل تحديات التصدير ضد الإجراءات الاحترازية للدول مع الموجة الثانية للجائحة.

تم نسخ الرابط