الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 11:04 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

كل ما تريد معرفته عن فوائد الليمون للعناية بالشعر والأظافر

الليمون
الليمون

نعلم جميعًا أن الليمون يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية الهامة للبشرة والشعر وأيضًا الأظافر، خاصة أنه يتميز بخصائص طبية رائعة ينبع معظمها من غنى هذه الثمار الصفراء بنسب عالية من فيتامين "سي".

كما أنه لا يعزز أجسامنا فقط بواحد من أهم الفيتامينات وهو فيتامين "سي" فحسب، بل إنه يقدم بعض أسرار الجمال الخاصة بالبشرة والشعر والأظافر، ونظرا لأن الليمون غني جدا بالفيتامينات والمغذيات، فإن له تأثيرا مطهرا يتضح بشكل خاص مع التقشير، وذلك بتقطيع الليمون إلى نصفين وفركه على الوجه لمدة 5 دقائق، ثم غسله بالماء البارد، ولهذا أوصى الخبراء الألمان باستخدام التقشير على البشرة العادية فقط، دون البشرة الحساسة.

ولهذا نستعرض معكم كل ما تريد معرفته عن فوائد الليمون للعناية بالشعر والأظافر:

= يساعد الليمون على تنعيم البشرة في الأماكن الخشنة كالكوع، وذلك بخلط عصير الليمون وصودا الخبز ووضعهما على البشرة، ويعتبر مزيج الماء والزنجبيل وعصير الليمون وزيت الزيتون علاجا فعالا لقشرة الرأس.

= الحمض الموجود في عصير الليمون يمكن أن يعالج الندوب والبثور.

= تساعد الزيوت الموجودة في الليمون على تسريع التئام الجروح، ويتم ذلك بغمس قطعة قطنية في عصير الليمون وفركها على البشرة، ثم شطفها بالماء البارد.

= من خلال خلط ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وفركها على الأظافر، يتم تنظيف الأظافر من أي بقايا، مما يجعلها تبدو أكثر بياضا، بينما يوفر زيت الزيتون الرطوبة واللمعان.

nawy