عاجل.. وزيرة الصحة تكشف تفاصيل خطيرة عن تطورات انتشار فيروس كورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

تعقد وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بعد قليل، مؤتمرًا صحفيًا، حول آخر مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد واستعدادات الدولة لمواجهة الموجة الثانية.

وتستعرض الوزيرة خلال المؤتمر مؤشرات الإصابة في مصر، مقارنة بدول العالم، وأعلى المحافظات من حيث نسبة الإصابة، والبروتوكول العلاجي الجديد، وذلك في مقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت اليوم الأحد 8 نوفمبر، مغادرة 133 متعافيًا من فيروس كورونا المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 100239 حالات حتى اليوم.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف .

 

 

تم نسخ الرابط